الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:17 AM
الظهر 12:26 PM
العصر 3:45 PM
المغرب 6:19 PM
العشاء 7:34 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قدّمت نصائح.. سيدة تروي لراية ما تواجهه النساء على حواجز الاحتلال

تحدّثت الصحفية وسيدة الأعمال هيا الشيخ ياسين عن تفاصيل ما تواجهه النساء والفتيات الفلسطينيات على الحواجز التي ينصبها جيش الاحتلال في الآونة الأخيرة من ضرب وتنكيل وتفتيش شخصي وتفتيش للهواتف الخاصة.

وقالت الشيخ ياسين في حديثها لشبكة رايــــة الإعلامية، إنها خلال طريقها بمركبتها إلى رام الله يوم 7 أكتوبر 2024 عبر طريق دير شرف وهي التجربة الأولى لها عبر هذه الطريق، ثم أضاعت طريقها ودخلت مستوطنة بالخطأ.

وأوضحت أن الاحتلال أوقفها وبدأ يوجه لها الأسئلة والاتهامات، وخلال رحلة العودة واجهت العديد من الحواجز، وتعرّضت للتوقيف والتفتيش على كل حاجز، وهو ما يؤكد أن هناك مراقبة على الطرق الخارجية وعلى المركبات.

وأشارت الشيخ ياسين أن قوات الاحتلال أوقفتها على حاجز "المربعة" لمدة 45 دقيقة خلال رحلة العودة من رام الله إلى حوارة، وقامت القوات بتفتيش السيارة بشكل كامل، كما استولت على هاتفها المحمول وقامت بتفتيشه.

وأكدت أن الاحتلال طلب هويتها الشخصية وقام بتصويرها، ولم يترك أي شيء داخل المركبة إلا وعبث فيه، وتعمد الجنود توجيه أسئلة استفزازية في محاولة للإيقاع بالشخص وأن يفقد صبره في التعامل معه وإعطائه الذريعة.

وقدّمت الشيخ ياسين مجموعة من النصائح خلال التنقل بين المحافظات والتوقيف على حواجز الاحتلال، وخاصة للفتيات الفلسطينيات، منها ألا يحتوي الهاتف على صور أو مقاطع فيديو خاصة، لأن جيش الاحتلال يتعمد الاستفزاز.

كما دعت الجميع أن يتوفر في هاتفه المحمول "رصيد للمكالمات" في حال الطوارئ أو إضاعة الطريق، والتأكد من توفر أرقام لأشخاص معارف أو أقارب للتواصل معهم وأن يكونوا ذوي معرفة جيدة بالطريق والمسار.

Loading...