الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:05 AM
الظهر 12:32 PM
العصر 4:01 PM
المغرب 6:43 PM
العشاء 7:59 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خاص | مستوطن يطرد الطلاب من مدرسة بدو الكعابنة مع بداية الدراسة

هاجم مستوطن مسلّح، اليوم الاثنين، طلبة مدرسة بدو الكعابنة في تجمع عرب المليحات شمال غرب أريحا، ومنعهم من الوصول إلى مدرستهم وطردهم، مع انطلاق عامهم الدراسي الجديد، وتسبب لهم بالذعر والخوف الشديدين.

وأفادت الناشطة الشبابية الميدانية عالية مليحات، أن في ساعات الصباح الأولى من العام الدراسي الجديد تفاجأ طلاب مردسة بدو الكعابنة وهم ذاهبون للمدرسة؛ بوجود مستوطن مسلح كان يختبئ بجانب الطريق وحاول منعهم.

وأضافت مليحات في حديث لشبكة رايـــة الإعلامية، أن المستوطن قام بطرد الطلاب وتهجّم عليهم، ما أدى لفرار الطلاب وهم يصرخون خوفا ولم يستطيع الطلبة الوصول إلا عن طريق نشطاء السلام الأجانب الي أتوا لموقع الحدث.

وأوضحت أن النشطاء الأجانب لبوا الدعوة مباشرة وأتوا للمكان وأمنوا لهم الطريق وحاولوا السيطرة المستوطن ولكنه رفض وأصرّ على أن يدخل بأغنامه بين بيوت أهالي القرية وصولوا إلى مدرسة بدو الكعابنة للاستفزاز الأهالي.

وأكدت مليحات أن هذا لم يكن الاعتداء الأول على مدرسة بدو الكعابنة بل تعرّضت لعدة اعتداءات منذ السابع من أكتوبر، إذ قام المستوطنون برفع العلم الإسرائيلي على المدرسة، كما قاموا بحفر قبور مزينة بالورود بجانب القرية.

 الناشطة الشبابية مليحات تتحدّث عن الاعتداءات والهجمات التي يشنها المستوطنون على الأهالي في تجمع عرب المليحات، وآخرها الاعتداء الذي نفذه أحد المستوطنين المسلحين ومنعه الطلبة من الوصول لمقاعد الدراسة.

 

Loading...