الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:05 AM
الظهر 12:32 PM
العصر 4:01 PM
المغرب 6:43 PM
العشاء 7:59 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فارس لراية: الاحتلال يحوّل السجون إلى "جحيم حقيقي"

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدورة فارس، إن حكومة الاحتلال وضعت الأسرى ضمن دائرة أهدافهم العسكرية، ونزعة الشر والرغبة في إيقاع أكبر قدر من الأذى بالشعب الفلسطيني ورموزه؛ يفسر لماذا تستمر الجريمة الكبرى بحق الأسرى.

وأضاف فارس في حديث خاص لشكبة رايـــة الإعلامية، أنه على الرغم من كل الفظائع التي وقعت في فلسطين خلال 9 شهور مضت، وصمت المجتمع الدولي؛ شجّع إسرائيل على أن تذهب بعيدا في جرائمها بحق الأسرى الفلسطينيين.

وأشار إلى أن الأسرى موجودين حاليا في "أقفاص" وليس في أماكن اعتقال طبيعية، مؤكدا أن أوضاع الأسرى داخل سجون الاحتلال كانت سيئة أصلا قبل السابع من أكتوبر 2023، وكانت أيضا غير منسجم بالمطلق مع القانون الدولي.

وأوضح فارس أن أي إجراءات يمكن أن يضيفها الاحتلال ضد الأسرى يحوّل تلك الأماكن إلى "جحيم حقيقي"، لافتا إلى أن الأمر مرتبط بالسياسات والقرارات وليس مرتبط بالحيز الذي يتواجد فيه الأسرى داخل السجون الإسرائيلية.

قدورة فارس يتحدّث عبر "رايـــة" عن أوضاع الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال في ظل القرارات الإسرائيلية التي تمس حياتهم وتفاقم من المأساة التي يعيشونها منذ السابع من أكتوبر الماضي.

Loading...