شركة نوكيا تطلق جوالها الأكثر شعبية
بعد ما يقارب الـ 17 عاماً، أعادت شركة "نوكيا" إطلاق جوالها الأكثر شعبية 3310 في مؤتمر MWC 2017 من برشلونة الإسبانية، مع بعض التحسينات والتعديلات، التي قد تعيد أمجاد الشركة التي واجهت صعوبات عدّة في مواجهة باقي الشركات التكنولوجية المنتجة للجوالات الذكية.
الجوال الذي أنتجت منه الشركة أكثر من 126 مليون نسخة قبل أن ينتهي تدريجياً عام 2005، أُعيد طرحه بتعديلات أبرزها شاشة ملونة بثلاثة أزرار، واحد للرد على المكالمات، والثاني لرفض المكالمات، والثالث للعودة إلى الصفحة الرئيسية.
بالإضافة إلى ذلك، تتجلى التعديلات بكاميرا خلفية بدقة 2 ميجا بيكسل مع فلاش LED ومساحة تخزين داخلية 16 ميجا بايت مع دعم تركيب بطاقات microSD، عدا عن دعم الـ 2G للمكالمات وإرسال الرسائل فقط وراديو ودعم تشغيل ملفات صوتية MP3، وبطارية خارقة قادرة على الصمود لشهر كامل. والأهم من هذا كله، الإبقاء على لعبة الثعبان SNACK.
ويأتي جوال نوكيا 3010 بنسخته المحدثة بإمكانية تصفح الإنترنت والاستفادة من عدد محدد من تطبيقات نظام "أندرويد" عبر متجر "جوجل بلاي"، ما سيجعله جاذباً ومعاصراً للمتطلبات، فضلاً عن أنّه يزن 79.6g، وبعرض 6cm.
ومن المفترض طرحه في الأسواق بعد شهر واحد بسعر لا يتجاوز الـ49 يورو، وهو سعر منطقي من شأنه جذب عدداً لا يستهان به من المستخدمين، لربما يكون جوالأً مناسباً لي أيضاً لجهة العمل والاتصالات غير الشخصية.