الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:23 AM
الظهر 12:24 PM
العصر 3:38 PM
المغرب 6:10 PM
العشاء 7:25 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حجز إلكتروني.. شركة "تيسير" تضع حلا لمشكلة الانتظار الطويل

قام مجموعة من طلاب جامعة النجاح الوطنية بتأسيس الشركة الطلابية "تيسير" المتخصصة في توفير نظام حجز إلكتروني للمواطنين في بعض المؤسسات، والتي تعمل على حل مشكلة الازدحام في مختلف القطاعات الخدماتية.

مسعود الهموز مدير الشركة الطلابية "تيسير" وطالب هندسة الحاسوب في جامعة النجاح الوطنية، قال إن شركة "تيسير" تختص بحل مشكلة الازدحام والانتظار الطويل في بعض الأماكن مثل البنوك والعيادات الخاصة.

وأوضح الهموز في حديثه لشبكة رايـــة الإعلامية أن الفكرة جاءت من التجارب الخاصة بهم، إذ رأي الطلبة ضرورة البحث عن حل مشكلة "الانتظار الطويل"، لتبدأ جلسات عصف ذهني ومناقشات مع أعضاء الشركة.

وأكد أن شركة تيسير تسعى لتحسين تجربة المستخدمين وتطوير آلية الحجز التقليدية في الأماكن التي تعاني من الاكتظاظ، حيث تستخدم الشركة نظام حجز إلكتروني سريع يتيح للمستخدمين تنظيم وقتهم بشكل كبير وبجهد قليل.

واعتبر الهموز أن شركة تيسير تعمل على حل مشكلة يعاني منها الكثير من الناس "متلقي الخدمة ومقدميها"، وعلى سبيل المثال في العيادات الصحية والخاصة، إذ يعاني من هذه المشكلة الأطباء والمرضى على حد سواء.

وشدد على أن الشركة بدأت بحل مشكلة الازدحام انطلاقا من العيادات الخاصة وثم ستتوسع تدريجيا لتصل إلى المستشفيات وقطاعات جديدة مثل البنوك وغيرها، لافتا إلى أن الشركة تتميز بالعديد من المميزات الأخرى.

وتابع: "من خلال التطبيق الخاص بشركة تيسير؛ يمكن للشخص أن يعرف أين وصل دوره بالضبط وكم تبقى من الوقت له، ويقوم التطبيق بإعطاء إشعارات للمستخدم على التطبيق وعلى الرسائل النصية أيضا".

وقال الهموز إن الشركة تقوم بالتواصل مع العيادات والقطاعات الأخرى لتقوم بتسجيلها في قسم مقدمي الخدمة، ثم تظهر هذه العيادة في التطبيق ليتمكن متلقي الخدمة من الحجز فيها ومعرفة الوقت وكافة التفاصيل الأخرى.

ووفق الهموز، فإن شركة تيسير تطمح للتوسع وتغطية قطاعات أخرى منها "المعابر" ليتمكن المسافر من حجز دوره في السفر عن طريق التطبيق وتقدير وقته بشكل دقيق والسفر في الوقت المحدد دون الإنتظار طويلا.

Loading...