الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:20 AM
الظهر 12:25 PM
العصر 3:42 PM
المغرب 6:14 PM
العشاء 7:29 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وزيرة العمل تقوم بزيارتين إلى مدينة المهن والكفاءات ومعهد التكوين لصناعة السيارات بالمغرب

قامت وزيرة العمل د. إيناس العطاري بزيارة إلى مدينة المهن والكفاءات في مدينة تامسنا المغربية، والتي تعتبر الأساس نحو تطوير التدريب المهني من أجل توفير موارد بشرية مؤهلة ومدربة على مهن حديثة ومتنوعة تواكب متطلبات العصر الحديث، لا سيما في مجالات الفندقة والمطاعم، والإبداع والزراعة والتصنيع.

وأشادت الدكتورة عطاري بما تقدمه مدينة المهن والكفاءات من خدمات للتشغيل والتدريب والذي يتناسب مع احتياجات سوق العمل، وتبنيها لآلية توجيه مهني فعالة وناجعة، مما يحقق نسبة توظيف مرتفعة.

وأكدت الدكتورة عطاري على أهمية الاستفادة من هذه التجربة الملهمة، وذلك في إطار التعاون الثنائي ما بين فلسطين والمغرب والذي نعمل على تعزيزه والارتقاء به، مشيرة إلى أن هذه المدينة بنهجها التكاملي الذي يجمع ما بين التشغيل والتدريب، والريادية يشكل نموذجا ناجحا يحتذى به.

كما زارت الدكتورة عطاري معهد التكوين في مهنة صناعة السيارات في مدينة القنيطرة المغربية، واطلعت على التجربة المغربية في هذا المجال وما يوفره المعهد من برامج تدريبية أساسية ومستمرة والتي تهدف لتخريج أيدي عاملة ماهرة ومؤهلة تسد الاحتياجات في مجال صناعة السيارات.

وأشارت الدكتورة عطاري أن هذه الزيارة تشكل أهمية للشراكة الفعلية بين القطاعين العام والخاص، وما يوفره المعهد من تدريبات من شأنه الارتقاء بمستويات التدريب والتكوين المهني للمتدربين، في مجالات

الهندسة الميكانيكية، واللحام، والأتمتة وتكنولوجيا السيارات.

والتقت الوزيرة، خلال زيارتها للورش التدريبية العملية بمجموعة من النساء اللواتي فضلن الالتحاق بالمعهد من أجل الحصول على فرص عمل لائقة ومضمونة تلبي طموحاتهن من أجل تأمين دخل كافي، متمنية لهن ولجميع المتدربين التوفيق والنجاح.

ولفتت الدكتورة عطاري إلى أن توجهات وسياسات وزارة العمل الفلسطينية الحالية من شأنها أن تدعم تمهير وتمكين النساء والشباب، وإكسابهم مهارات عصرية تلبي احتياجات سوق العمل، وكذلك تشجع وتروج وتدعم

إقامة مشاريع ريادية للنساء والشباب، بالإضافة إلى تدريبهم على إدارتها والإشراف عليهم من أجل استمرارية واستدامة ونجاح هذه المشاريع.

Loading...