الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:17 AM
الظهر 12:26 PM
العصر 3:45 PM
المغرب 6:19 PM
العشاء 7:34 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مؤسسة مريم تطلق حملة "أكتوبر لأجل غزة"

تواصل مؤسسة مريم لمكافحة السرطان جهودها بالتعاون مع شركة Wheels الفلسطينية لدعم شحنة الدواء الثانية الموجهة لمرضى السرطان في قطاع غزة، مع تعزيز الوعي بمرض السرطان وسرطان الثدي بشكل خاص.

وفي ظل الحرب المستمرة على قطاع غزة، أطلقت مؤسسة مريم حملة "أكتوبر لأجل غزة" والتي تهدف إلى تسليط الضوء على ما يمر به شعبنا في غزة وخاصة النساء، بالاضافة الى البرامج التوعوية لكافة نساء فلسطين.

محمد حامد مدير مؤسسة مريم لمكافحة السرطان، قال إنه تجري العادة سنويا إطلاق مشروع "أكتوبر زهر" ولكن هذا العام تم تغيير الشعار إلى "أكتوبر لأجل غزة" لأن أكتوبر الحالي ليس ورديا ولن نسمح أن يكون أسود.

وأوضح حامد في حديث لشبكة رايـــة الإعلامية، أن هناك 500 ألف امرأة بغزة بدون أي إمكانية لإجراء الفحص المبكر لمرض سرطان الثدي، وحتى في حال التمكن من الوصول للفحص، فإنه ليس هناك علاج بقطاع غزة.

وأكد أن مؤسسة مريم ستقوم بإدخال شاحنة ثانية من الأدوية إلى غزة خلال أكتوبر، وذلك بمساعدة من شركة Wheels، إذ تهدف الحملة لتوفير الدواء أيضا من خلال المستشفى المعمداني، وعمل شيء لخدمة أهالي غزة.

وبيّن حامد أن هناك حوالي 4 آلاف حالة إصابة جديدة بمرض السرطان خلال عام في قطاع غزة، مؤكدا أن هناك جهود حثيثة من أجل البدء بإخراج المرضى من قطاع غزة للعلاج بالخارج وهو ما قد ينجح بالفعل قريبا.

ودعا الجميع إلى التبرع لحملة "أكتوبر لأجل غزة" من خلال تطبيق شركة Wheels والمساهمة بإنجاح الحملة وشراء الأدوية اللازمة وإرسالها لغزة، مؤكدا أنه يمكن التبرع بأي مبلغ ومن أي مكان داخل فلسطين وخارجها.

مدير مؤسسة مريم لمكافحة السرطان يتحدّث لـ "رايـــة" حول تفاصيل الحملة التي أطلقتها في شهر أكتوبر بعنوان "أكتوبر لأجل غزة" لإغاثة النساء المصابات بمرض سرطان الثدي، بالإضافة للتوعية بضرورة الفحص المبكر. 

Loading...