الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:15 AM
الظهر 12:27 PM
العصر 3:49 PM
المغرب 6:24 PM
العشاء 7:39 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

غزة: وفد من نقابة الصحفيين يزور مركز العمل التنموي /معاً 

وفد من نقابة الصحفيين الفلسطينيين يزور مركز العمل التنموي /معاً 
وفد من نقابة الصحفيين الفلسطينيين يزور مركز العمل التنموي /معاً 

زار وفد من نقابة الصحفيين الفلسطينيين مركز  العمل التنموي/معا بدير البلح لبحث سبل التعاون بين النقابة والمركز.
وضم الوفد د.تحسين الاسطل نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين وعاهد فروانة أمين سر النقابة وعلا كساب عضو الأمانة العامة وبيداء معمر أمين سر المجلس الاداري للنقابة.

والتقى الوفد د. ماجد حمادة عضو لجنة الطوارئ والاغاثة بالمركز .

وأكد الاسطل على أهمية التعاون بين النقابة والمركز من أجل خدمة الصحفيين وتسهيل عملهم الاعلامي والصحفي من خلال كافة المؤسسات موضحاً النشاطات التي تقوم بها نقابة الصحفيين في ظل العدوان الاسرائيلي المتواصل والذي أدى إلى استشهاد ١٦٨ صحفيا وتدمير أكثر من ٨٨ مؤسسة إعلامية واصابة العشرات من الصحفيين .

وأشار الى أن النقابة انشأت باشراف الاتحاد الدولي للصحفيين مركزي التضامن الاعلامي في مواصي خانيونس وفي دير البلح ويجري العمل على انهاء مركز غزة بمستشفىىالمعمداني ، موضحا انها تبذل جهوداً مع المؤسسات الدولية والعربية من أجل فضح جرائم الاحتلال بحق الصحفيين ودعوة المجتمع الدولي لحمايتهم.

من جانبه أطلع د. ماجد حمادة وفد النقابة على التدخلات التي يقوم بها مركز العمل التنموي معاً  ضمن جهوده المستمرة منذ بدء الحرب لتلبية احتياجات أهلنا في قطاع غزة بما يحفظ كرامتهم ويلبي احتياجاتهم الانسانية والذي يأتي في إطار مساعدة الأسر النازحة في مناطق خانيونس ووسط قطاع غزة على مواجهة فصل الشتاء، ووفق معايير النزاهة والشفافية التي اعتمدها المركز في اختيار الأسرة المحتاجة  .

حيث تمكن المركز من توزيع 2500 شادر، تم تقديم المساعدة لما يزيد عن 800 أسرة في عدة مخيمات نزوح في منطقة خانيونس مثل مخيمات الاستقامة، والحياة، وبير 19 والتي يقطنها آلاف النازحين  .

وذكر أن هذا التدخل يبقى محدوداً  مقارنة بالاحتياجات الكبيرة في مختلف مناطق القطاع ومع ذلك ، نواصل جهودنا لحصر احتياجات المأوى في 13 مخيم نزوح في المنطقتين، مع العمل على التنسيق مع جهات التمويل الدولية والشركاء من المؤسسات الأممية والمحلية لضمان توفير مزيد من المساعدات والوصول إلى الأسر الأكثر احتياجاً.

Loading...