الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:12 AM
الظهر 12:29 PM
العصر 3:52 PM
المغرب 6:29 PM
العشاء 7:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"التنمية" و"أنيرا" توقعان مذكرة تفاهم لإنشاء 400 مشروع تمكين اقتصادي

وقّعت وزيرة التنمية الاجتماعية  د. سماح حمد والمديرة الاقليمية لمؤسسة "أنيرا" ساندرا رشيد بعد ظهر اليوم مذكرة تفاهم مشتركة تهدف إلى إنشاء 400 مشروع تمكين اقتصادي تستهدف النساء اللواتي يرأسن أسرهن يأتي ذلك في إطار تنفيذ مشروع "المرأة تستطيع" الذي يهدف إلى تمكين النساء في الضفة الغربية وتحسين حياة أسرهن، خلال مراسم التوقيع تحدثت الوزيرة لافته إلى أهمية تحديد معيار محدد للحد الأدنى للمشاريع التمكينية الفردية والجماعية وضرورة إجراء دراسة جدوى اقتصادية واقعية تتناسب مع واقع السوق.

وتناولت د. حمد خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك وتظافر الجهود من أجل حشد المزيد من المساعدات الإنسانية والإغاثية الطارئة وإدخالها إلى قطاع غزة لتخفيف من معاناة المواطنين المتضررين من الحرب على القطاع مؤكدة على أن توفير المساعدات لأهلنا في قطاع غزة يشكّل هدفًا حيويًا بالنسبة للوزارة.

وأوضحت الوزيرة إلى أن الوزرة تواصل العمل من أجل رقمنة الخدمات وتطبيق نظام الدفع الإلكتروني والمحافظ الإلكترونية اضافة لإستخدام بطاقات الفاوتشر لتنظيم توزيع المساعدات الإغاثية الأخرى في الضفة الغربية .

وأكدت الوزيرة على أهمية رفع أسفق الميزانية للمشاريع المستقبلية والتركيز على مشاريع إعادة التدوير وتطوير المشاريع لضمان استمرارها والتركيز على مشاريع جماعية نسوية من خلال التعاونيات وأهمية التدريب والتأهيل المهني الحديث.

بدورها، قالت مديرة مؤسسة "أنيرا" ساندرا رشيد "نتطلع إلى المزيد من التعاون والشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية، لتمكين النساء ودمجهن بعجلة التنمية المستدامة في فلسطين كما وأبدت استعداد أنيرا للتعاون من أجل إدخال المساعدات إلى قطاع غزة لتخفيف من معاناة الأسر المتضررة جراء الحرب على القطاع.

Loading...