الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:05 AM
الظهر 12:32 PM
العصر 4:01 PM
المغرب 6:43 PM
العشاء 7:59 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خلال جولته في محافظة طولكرم 

الفقهاء: نعمل مع كافة المؤسسات على اعادة خدمات المياه والصرف الصحي

بحث القائم بأعمال رئيس سلطة المياه زياد الفقهاء مع محافظ طولكرم صالح طقاطقه في مقر محافظة طولكرم وبحضور رئيس بلدية طولكرم د. رياض عوض ورؤساء اللجان الشعبية لمخيمات طولكرم ونور شمس والطواقم المختصة لسلطة المياه، الاحتياجات العاجلة لاعادة خدمات المياه والصرف الصحي في مخيمي طولكرم ونور شمس في أعقاب الاجتياحات المتكررة التي شهدتها محافظة طولكرم ونجم عنها تدمير هائل في البنية التحتية من خطوط وشبكات المياه وشبكات الصرف الصحي. 

 بدوره استعرض المحافظ طقاطقة في بداية اللقاء حجم التدمير الذي لحق بمختلف القطاعات نتيجة الاجتياحات المتعاقبة والمتكررة التي تهدف إلى تضييق الخناق على المواطنين وقطع الخدمات الأساسية لتمرير مخطط تهجير الاهالي من بيوتهم. 

من جانبه أكد الفقهاء خلال اللقاء على أن تدمير البنية التحتية وخاصة شبكات المياه والصرف الصحي يتم ضمن سياسة ممنهجة من قبل الاحتلال الذي يعمد الى الحاق أضرار كبيرة بالبنية التحتية بهدف قطع الخدمات الأساسية عن المواطنين وتحويلها الى مناطق منكوبة غير صالحة للحياة وبالتالي تدفع الاهالي لترك بيوتهم 

 مؤكدا في هذا الجانب على دور الحكومة الفاعل في توفير الاحتياجات والدعم اللازم وتسهيل عمليات تزويدها بما يلزم لتسريع عملية اعادة الإعمار، ومشيرا إلى ان سلطة المياه عملت منذ بداية العدوان وبشكل فوري على توفير وتزويد مخيمي نور شمس وطولكرم بما بتوفر من انابيب وخزانات ووصلات والخطوط اللازمة للمياه والصرف الصحي في إطار عملية اعادة خدمة المياه للمواطنين ضمن الامكانيات المتاحة. 

وخلال جولته في مخيمي طولكرم ونور شمس اكد الفقهاء ان عمليات التدمير الواسعة لن تثنينا عن مواصلة عملنا في اعادة تأهيل وإصلاح ما دمره الاحتلال وعودة خدمة المياه كما كانت عليه سابقا، موضحا ان جهودا كبيرة تبذل لحل مشكلة الصرف الصحي وسنعمل بجهود مكثفة لاعادة اصلاح شبكات الصرف الصحي والتغلب على المكاره الصحيه الناجمة من تدفق مياه الصرف الصحي التي باتت منتشرة في الشوارع بالعمل المشترك والمتكامل مع كافة المؤسسات ضمن لجان الطوارىء. 

 وتوجه إلى مقر بلدية طولكرم 

كما أكد الفقهاء خلال لقائه رئيس بلدية طولكرم د. رياض عوض على ان الاحتلال يتعمد تدمير خطوط وشبكات المياه لحرمان المواطنين من أهم خدمة وهي المياه، مؤكدا على ان الطواقم تتواجد في المخيم بشكل يومي لضمان إصلاح الاضرار التي لحقت بالخطوط وضمان استمرار ضخ المياه للمواطنين. وبحث إلقاء جملة من الاحتياجات التي قدمها رئيس البلدية والتي تتطلب دعم سلطة المياه للعمل على تحسين الوضع المائي في مدينة طولكرم

Loading...