الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:04 AM
الظهر 12:33 PM
العصر 4:02 PM
المغرب 6:45 PM
العشاء 8:00 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

شديد لراية: إسرائيل تفشل وتستنزف بغزة ولبنان.. ونتنياهو ارتكب خطأ جديد

 

خاص - راية

اعتبر المحلل السياسي المختص في الشأن الإسرائيلي أحمد شديد، أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل الفشل والاستنزاف في حربه المتواصلة على قطاع غزة وكذلك أمام حزب الله على الجبهة الشمالية.

وقال شديد لـ"رايــة" إن الفرقة 162 التي كانت تعمل في رفح جنوب قطاع غزة، أعلنت منذ أيام أنها أنهت العمليات العسكرية وأنها حققت الأهداف المرجوة من هملها ليتفاجأ الجميع بإعلان جيش الاحتلال مقتل أربعة جنود وإصابة 7 آخرين بجراح خطرة في رفح أمس.

ووفق شديد، يواصل جيش الاحتلال الفشل، حيث أعلن أكثر من مرة ولا يزال عن قرب تحقيق النصر، لكنه ما زال يستنزف بغزة ويقوم بقصف وتدمير المباني، بالتزامن مع عمليات عسكرية مستمرة في شمال القطاع وجنوبه، لكن دون تحقيق الأهداف المرجوة.

وأضاف: ما زال جيش الاحتلال يستنزف هناك ويخوض معارك ويشن عدوانا كبيرا، في إشارة إلى أن المعركة لم تحسم وبعيدة عن الحسم وأن جيش الاحتلال غير قادر على التقدم وبكل تأكيد لا يمكن له أن يتراجع.

ولفت شديد إلى أنه عند الحديث عن عملية عسكرية كبيرة في لبنان، وفق ما نستنبطه من المحللين الإسرائيليين أن بنيامين نتنياهو يأخذ المنطقة ككرة نار متدحرجة إلى الأسوأ.

واعتبر شديد أن إضافة حكومة الاحتلال، هدف خامس للحرب وهي إعادة المستوطنين إلى منازلهم في الشمال، "هذا الإعلان خطأ استراتيجي".

وأوضح أن جميع المعطيات في إسرائيئل تشير إلى حتمية فشل هذا الهدف، وأن نتنياهو سيضطر للتراجع وهذا هزيمة، أو المضي قدما في العملية العسكرية وهذا سيفاقم مأزق إسرائيل التي تواجه حرب استنزاف في غزة ولبنان.

Loading...