الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:02 AM
الظهر 12:34 PM
العصر 4:04 PM
المغرب 6:49 PM
العشاء 8:05 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اصابة شاب في بيتونيا

اصابات واقتحامات وحملة اعتقالات في الضفة الغربية

الدمار في جنين - ارشيفية
الدمار في جنين - ارشيفية

أصيب شاب بالرصاص الحي، وآخرون بالاختناق بالغاز السام والمدمع، في عملية اقتحام نفذها الاحتلال في بلدة بيتونيا غرب رام الله بالضفة الغربية المحتلة، فجر اليوم السبت.

وبحسب مصادر محلية، اقتحمت قوات الاحتلال العديد من أحياء البلدة وقامت بعمليات دهم وتفتيش واسعة لمنازل الأهالي، قوبلت من الأهالي باندلاع مواجهات، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن حمزة جبارين من بلدة بيتونيا غربا، أثناء مروره على حاجز طيار بين قرية الطيبة شرقا، ومدينة أريحا.

وأضافت المصادر ذاتها، أن تلك القوات اعتقلت خمسة آخرين- لم تعرف هويتهم بعد، أثناء مرورهم على حاجز عين سينيا شمالا.

إلى ذلك، شرعت قوات الاحتلال بـ"حملة اقتحام جديدة"، وبأعدد كبيرة، فجر اليوم، في المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، كما واقتحمت بلدة السموع جنوبي مدينة الخليل.

وفي طولكرم وجنين ومخيمها، شمال الضفة، تحدثت مصادر جيش الاحتلال، مساء الجمعة، عن "انسحابه" من المدينتين مخلفًا 39 شهيدًا ودمارًا هائلاً بالبنية التحتية والمنازل وشبكات المياه والصرف الصحي وأعمدة كهرباء ومركبات للأهالي.

وفجر 28 آب/ أغسطس، بدأ الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية واسعة شمال الضفة طالت مدن جنين ومخيمها، وطولكرم ومخيميها، ومدينة طوباس ومخيم الفارعة. ومنذ ذلك التاريخ، تقوم قوات الاحتلال باقتحامات وانسحابات متكررة في مناطق مختلفة بالضفة وعلى وجه الخصوص في محافظتي طولكرم وجنين وطوباس، ينفذ خلالها عمليات قتل واعتقالات.

Loading...