الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:04 AM
الظهر 12:33 PM
العصر 4:02 PM
المغرب 6:45 PM
العشاء 8:00 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اللجنة الطبية للجنة الشعبية بالبريج تنفذ مسحا طبيا لمراكز ايواء نازحين

خلال إجراء المسح الطبي
خلال إجراء المسح الطبي

غزة / هاني ابو رزق -

نفذت اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم البريج وسط قطاع غزة، مسحا صحيا للنازحين في مراكز إيواء غرب المخيم.

ويأتي تنفيذ هذا اليوم بتوصيات مباشرة من الدكتور احمد ابو هولي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية و رئيس دائرة شؤون اللاجئين و بحضور رئيس اللجنة الشعبية الدكتور فوزي عوض وكافة اعضاء اللجنة.

 واشرف على تنفيذ المبادرة الدكتور زياد ابو فارس والحكيمة ايمان البغدادي والذي اعتمد على ثلاثة فرق متخصصة من الممرضيين والممرضات.

وفي هذا الاطار اكد الدكتور فوزي عوض رئيس اللجنة علي اهميه مثل تلك الانشطه الهادفه التي تتلخص روعتها بأنها تخرج بنتائج واقعية ومنطقية اساسها تحديد احتياجات النازحين بمراكز الايواء من منظورهم.

وأشار عوض إلى ان اللجنة الشعبية وبكافة اعضائها ستعمل جاهده وبكل الطرق من اجل تنفيذ التوصيات التي انتهي بها يوم المسح الطبي من خلال التسيق مع كافة المؤسسات والجمعيات ووكالة الغوث الانروا واطلاعهم علي نتائج يوم المسح الطبي ومطالبتهم بالتدخل لمعالجة ومواجهة التحديات الصحية ومخاطرها علي حياة النازحين.

 وبدوره شكر المهندس مروان مصلح عضو اللجنة الشعبية كافة المؤسسات التي تعهدت بمناقشة نتائج وتوصيات اليوم الطبي و تحديداً جمعيتي هين و جمعية اتحاد القلوب.

وترى منسقة النشاط والمبادرة لهذا النشاط الحكيمة ايمان البغدادي على ضرورة البناء علي مثل تلك الافكار وتعميمها علي جميع مراكز الايواء لما لها من دور انساني عظيم يتجسد بلقاء المرضي بالخيام و الاستماع الجيد لهم و الوقوف امام مشاكلهم الصحية والتدخل اللحظي لحل بعض المشكلات الصحية شاكرة بدورها اللجنة الشعبية في مخيم البريج والاخوة في جمعيتي هين و اتحاد القلوب بكافة طواقمهم العامله في قطاع غزة.

وفي نهاية المسح جرت جلسة تقييم للواقع الصحي للنازحين ومعرفة و التحديات التي تواجههم والمتمثلة بارتفاع نسبة الامراض السارية والمنتشرة بين كافة الفئات العمرية وخاصة الأمراض الجلدية و ضغف المناعة وسوء التغذية والامراض المزمنة.

أوصى المبادرون علي ضرورة تدخل كافة المؤسسات الفاعلة في المجال الصحي للحد من مخاطر الموت الذيى ثواجهه النازحين بمراكز الايواء في كافة اماكن تواجدهم باعتبار هذه المراكز الموجودة في غرب مخيم البريج هو نموذج حقيقي لكافة مراكز الايواء المنتشرة في كافة ارجاء قطاع غزه.

 

Loading...