الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:58 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:08 PM
المغرب 6:55 PM
العشاء 8:12 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وصول 50 طفلا وطفلة من القدس إلى المغرب للمشاركة في المخيم الصيفي السنوي

وصل إلى الدار البيضاء، 50 طفلا وطفلة من القدس، ومؤطروهم للمشاركة في الدورة الخامسة عشرة للمخيم الصيفي السنوي لفائدة أطفال القدس، الذي تستضيفه المملكة المغربية إلى غاية  26 اب الجاري، تحت الرعاية السامية للعاهل المغربي  الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس.
وقد اختير  اسم "يعقوب المنصور الموحدي" لهذه الدورة، وهو ملك من ملوك دولة الموحدين التي تأسست في القرن الثاني عشر وحكمت المغرب والأندلس، وذلك تكريما لهذا الملك، الذي ناصر الفاتح صلاح الدين بأسطول بحري مغربي لفتح عكا ومنها إلى القدس.
في كلمة ترحيبية أمام حفل استقبال أقيم في مطار الدار البيضاء، على شرف الأطفال المشاركين في الدورة ومؤطريهم، قال المدير المكلف بتسيير الوكالة، الدكتور محمد سالم الشرقاوي إن هذه الدورة والدورات التي سبقتها تحظى برعاية الملك محمد السادس مما يعكس الأهمية التي توليها المملكة المغربية لكافة فئات الشعب الفلسطيني لاسيما الأجيال الصاعدة التي سيكون عليها حمل مشعل بناء المجتمع، بهويته وثقافته وبتاريخه وحضارته.
وقال الشرقاوي مخاطبا أطفال القدس: أنتم هُنا لأن الملك محمد السادس، قائد هذه البلاد يُحب أن يراكم في المغرب كل سنة، وأنتم فرحون مستبشرون، تتجولون بين المدن والمناطق المغربية لتستمتعوا بجمال البلاد وبتنوعها وبثقافتها وتقاليد شعبها الكريم المضياف.
وأضاف: أنتم هنا ليتجسد من جديد شعار وكالة بيت مال القدس الشريف "معهم في الشدائد، كما في أيام الرخاء" . فرغم ما تجتازه القدس وفلسطين وغزة من محن، فنحن لا بد أن نكون إلى جانبكم وبين ظهرانيكم.

Loading...