الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:56 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:10 PM
المغرب 6:59 PM
العشاء 8:16 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

يتضمن تحفظات طرحها نتنياهو

إسرائيل تقدم مقترحا محدّثا بشأن صفقة تبادل الأسرى

صفقة تبادل أسرى - صورة أرشيفية
صفقة تبادل أسرى - صورة أرشيفية

نقل موقع "أكسيوس" الأميركي عن مصادر مطلعة أن إسرائيل قدمت، السبت، مقترحها المحدّث بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة وصفقة التبادل مع حركة حماس.

وبحسب الموقع، فمن المقرر أن يلتقي مدير المخابرات المركزية الأميركية (سي آي إيه) وليام بيرنز غدا الأحد، في روما، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل ومدير الموساد ديفيد برنيع، لبحث المقترح الإسرائيلي.

ويأتي الإعلان عن الرد الإسرائيلي المحدث، بعد يومين من لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، ووعد نتنياهو عائلات المحتجزين بأنه "لن يؤجل أي اتفاق (الصفقة)"، وأنه "خلال يومين سيُقدم عرض لحماس".

من جهتها، قال مصادر عبرية، إنه بناء على طلب الولايات المتحدة، أرسلت إسرائيل وثيقة الاقتراح الإسرائيلي المحدثة إلى المسؤولين الأميركيين قبل إرسالها إلى الوسطاء.

وحتى الآن، وبحسب مصادر سياسية، لم يتم تسليم الوثيقة الرسمية إلى الوسطاء -قطر ومصر- قبل انعقاد القمة التي من المقرر عقدها  غدًا في روما، ولكن من المتوقع أن يتم ذلك قريبًا.

ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية عن مسؤولين إسرائيليين، أن الموقف الإسرائيلي المعدل بشأن مقترح الصفقة مع حماس قد يفشل المفاوضات، مشيرة إلى أن النسخة المعدلة تتضمن تحفظات طرحها نتنياهو لإنشاء آلية تمنع المسلحين الفلسطينيين من التوجه لشمالي القطاع.

 

Loading...