الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:56 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:10 PM
المغرب 6:59 PM
العشاء 8:16 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مجموعة كشافة تراسنطة تختتم مخيمها الكشفي السنوي "نواصل العطاء"


اختتمت مجموعة كشافة تراسنطة – نسور المهد مساء يوم الإثنين 15/7/2024 مخيمها الكشفي السنوي الذي أُقيم على أرض جمعية الشبان المسيحية في بيت ساحور، واستمر لإثني عشر يوماً.
حضر حفل الختام كهنة وراهبات وممثلون عن محافظة بيت لحم وبلدية بيت ساحور والأجهزة الأمنية والمؤسسات والجمعيات في محافظة بيت لحم، بالإضافة إلى أهالي المشاركين.
ابتدأ الحفل بدخول المشاركين في المخيم والّذينَ يزيد عددهم عن مائتي مشارك، ومن ثمَ قراءة من الإنجيل المقدس قرأها الكاشف جورج صليبي، فالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء فلسطين، وتلاها النشيد الوطني الفلسطيني عزفته فرقة القِرب التابعة للمجموعة.
قائد المجموعة جورج قنواتي في كلمته رحّب بالحاضرين في حفل الختام، وتطرّق إلى الأوضاع التي تعيشها فلسطين وتنعكس على كافة مجالات الحياة، وأكّد على دور المجموعة في بناء الإنسان، وهو دور لا تحيد عنه أبداً، وخلق القادة الذين يخدمون كنيستهم ومجتمعهم ووطنهم ككل.
وأشارَ إلى بعض الإنجازات التي حققتها المجموعة في السنوات الأربعة الماضية، والنشاطات والفعاليات التي تمّ تنفيذها في المخيم وجميعها موجهة لتطوير قدرات الأفراد وتنمية مواهبهم، ومن ثمّ شكر جميع القائمين على المخيم والداعمين له.
واشتمل حفل الختام كلمتين لنائب رئيس جمعية الكشاف الفلسطينية القائد محمد جميل مسالمة والمرشد الروحي لمؤسسة الكشاف الفلسطيني للقديس يوحنا المعمدان الأب عيسى حجازين، تطرّقا خلالها إلى دور الحركة الكشفية الفلسطينية وأهميتها في تثبيتنا في أرضنا، إذ يعمل الأفراد خلال المخيم في الأرض الأمر الذي يزيد ارتباطهم بها وبالتالي الاعتماد عليهم في مستقبل فلسطين، مؤكّدين بأنّ الحركة الكشفية هي البيئة الآمنة والحضن الدافيء والمدرسة الخلّاقة التي تحافظ عليهم.
أما كلمة المشاركين في المخيم ألقاها الكاشف مكسيم العلي أشارَ فيها إلى النشاطات التي نُفِّذَت في المخيم وتُساهم في صقل شخصية المشاركين وتنميتهم ومنها الميدان الذي أطلقوا عليه اسم "البستان".
وتضمّن الحفل ايضاً فقرة دبكة شعبية ونشيد شدّول الرحال وفقرة إنزال مصاب من مكان مرتفع.
خلال الحفل، تمّ توزيع الفائزين في الشارات التالية: المُلاحظ والموسيقى والمتحدّث والمخيم والثقافة العامة، وأفضل سداسي وطليعة ورهطوكذلك الأفضل من المشاركين في كل قسم وسبب الاختيار، وكذلك توزيع أدرع شكر على كافة الداعمين للمخيم.
وفي نهاية الحفل توقّف الجميع حول سارية العلم لإنزاله للمرة الأخيرة خلال المخيم وتسليمه لقائد المجموعة، ونشيد "هيّا إلى اللقاء معاً".
يُشار إلى أنّ المخيم بدأ بتاريخ 4/7/2024 واستمرّ على فترتين حتى تاريخ 15/7/2024، الفترة الأولى لمدّة أربعة أيام لقسمي الأشباب والزهرات، والفترة الثاني لباقي أقسام المجموعة واستمرّت لمدّة ثمانية أيام، واشتملَ المخيم على نشاطات وفعاليات مختلفة سواء داخله أو خارجه، منها رحلات خلويةوتدريب اسعافات أولية ومحاضرت كشفية وغيرها من مواضيع وكذلك الطبخ الخلوي والميدان وأعمال ريادية.

Loading...