الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:07 AM
الظهر 12:31 PM
العصر 3:59 PM
المغرب 6:39 PM
العشاء 7:55 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

هنية ووفد من حماس يلتقون رئيسي الحكومة اللبناني ومجلس النواب

 إسماعيل هنية يلتقي رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي
إسماعيل هنية يلتقي رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي

التقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ووفد مرافق له من قيادة الحركة مع رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي، ورئيس مجلس النواب اللبناني نبيه برّي، في لقاءين منفصلين صباح اليوم في بيروت، وبحث معهما التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية والقدس والأقصى.

واستعرض هنية خلال اللقاءين ما يجري في القدس من تهويد ومحاولات الاستيلاء على المقدسات الإسلامية والمسيحية، وكذلك محاولة فرض التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى.

وبارك رئيس الحركة لميقاتي إعادة تكليفه رئيسًا للحكومة اللبنانية وحصوله على الاستحقاق الانتخابي، وتمنّى له التوفيق والتمكّن من تأليف الحكومة ونجاحها، والتوفيق في حل المشكلات القائمة في البلاد.

وشكر رئيس الحركة ميقاتي على التسهيلات التي قدّمها لوفد الحركة وزيارته إلى لبنان، سواء الزيارة الحالية أو الزيارات السابقة. وبارك رئيس الحركة له بمناسبة نجاح اجتماع اللجنة الاستشارية للأونروا التي يرأسها لبنان، ونجاح لبنان في استحقاق رئاسة دورة جديدة، مؤكدا بأن انطباع الشعب الفلسطيني كان إيجابياً عن دور رئيس لجنة الحوار اللبناني د. باسل الحسن.

كما بارك هنية رئيس لبرّي استحقاقه الانتخابي، وفوزه في انتخابات مجلس النواب، وشكره على مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية في البرلمانات العربية. كما وجه رئيس الحركة شكرا خاصا له على متابعته الحثيثة لجريمة البرج الشمالي، ورعايته الخاصة للمصالحة مع حركة فتح، وأشاد بالموقف الموحد الذي أظهره لبنان بخصوص ترسيم الحدود، وأكد دعم الحركة لمثل هذه المواقف.

وتوجه هنية بطلب من رئيس مجلس النواب أن يهتم ويتابع عمل هيئة العمل الفلسطيني المشترك وتأمين استمرار عملها، وأكد ضرورة الاهتمام بقضايا وحقوق الشعب الفلسطيني الاجتماعية والإنسانية منها، وتمكين الشعب الفلسطيني من العيش بكرامة في ظل البرلمان الجديد.

Loading...