الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:27 AM
الظهر 12:23 PM
العصر 3:34 PM
المغرب 6:03 PM
العشاء 7:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خاص | شهادة مواطن حول "جحيم" ما يحدث في شمال قطاع غزة

نقل مواطن من شمال قطاع غزة شهادته في رحلة النزوح القسري ضمن الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ حوالي 3 أسابيع، وكيف عاشتها العائلات هناك تحت وطأة القصف والقتل والحصار والتجويع.

المواطن ماجد أبو ناصر من بيت لاهيا شمال القطاع، قال إن الأيام الأخيرة هي الأصعب على الإطلاق منذ بداية الحرب المستمرة، يستخدم فيها الاحتلال جميع أنواع الأسلحة وفي كل الأماكن وبجميع الأوقات في النهار والليل.

وأكد أبو ناصر في شهادته عبر شبكة رايـــة الإعلامية، أن المواطنين نزحوا في ساعات الفجر بعد سقوط القذائف مباشرة على المنازل والشوارع، لافتا إلى أن عائلته نزحت تحت النيران والقصف باتجاه حي مشروع بيت لاهيا.

وفي أول ليلة نزوح بهذه المنطقة تم قصف مربعا سكنيا في الحي وارتكب الاحتلال مجزرة بشعة استشهد على اثرها ما يزيد عن 80 شهيدا، وهذا المربع المستهدف مجاور لمكان نزوحه الجديد والأضرار والشظايا وصلتهم.

وأشار أبو ناصر إلى أن جميع النازحين في محافظة شمال غزة استقرت الآن في حي مشروع بيت لاهيا الذي لم يعد فيه متسع، مؤكدا أن المواطنين أصبحوا يفترشون الشوارع وينامون في العراء بسبب عدم توفر أماكن تؤويهم.

أبو ناصر يروي تفاصيل رحلة النزوح القاسية في شمال قطاع غزة وما يحدث من إجرام وقتل وتجويع وتعطيش للمواطنين المتبقين هناك رفضا للتهجير نحو مناطق جنوب القطاع.

Loading...