الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:27 AM
الظهر 12:23 PM
العصر 3:34 PM
المغرب 6:03 PM
العشاء 7:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قتل وجوع وعطش.. صحفي يروي لراية تفاصيل الأوضاع في شمال غزة

صعد جيش الاحتلال الإسرائيلي من ارتكاب المجازر بحق المواطنين في مناطق شمال قطاع غزة بمدينة غزة، وسط حصار خانق منذ 19 يوما، خاصة في مخيم جباليا، والتي أسفرت عن عشرات الشهداء والجرحى والمفقودين.

وقال الصحافي من شمال غزة أحمد العمريطي، إن جيش الاحتلال يواصل غاراته العنيفة والأحزمة النارية على مناطق شمال غزة، كما يقوم بنسف البيوت، وهذه العمليات العسكرية تستمر طوال اليوم وتشتد خلال ساعات الليل.

وأوضح العمريطي في حديث لشبكة رايـــة الإعلامية يحاصر الأهالي المتواجدين في المآوي تحت النار ويقتحم هذه المراكز ويطلب منهم الخروج ويجبرهم على النزوح بعد فصل الرجال عن النساء، كما يعتقل منهم ويعتدي على آخرين.

وأكد أن الاحتلال يدفع المواطنين للتوجه نحو جنوب القطاع ولكنهم يرفضون ذلك وهو خيار غير موجود لديهم، لذا يتجهون نحو المناطق الغربية لمدينة غزة أو المناطق الشمالية الغربية لمحافظة شمال غزة التي اكتظت بالمواطنين.

وأشار العمريطي إلى أن المواطنين النازحين في شمال غزة يفترشون الأرض ويجلسون في العراء منذ عدة أيام، وهم محاصرون تحت النار دون طعام أو ماء ويطلقون مناشدات عاجلة للمؤسسات الدولية والمحلية بضرورة إنقاذهم.

الصحافي أحمد العمريطي يروي عبر أثير "رايـــة" تفاصيل الأوضاع الميدانية والإنسانية الكارثية في مناطق شمال قطاع غزة التي تتعرض لإبادة جماعية منذ ما يزيد عن 19 يوما في ظل حصار شديد واستهداف للمشافي هناك.

Loading...