الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:23 AM
الظهر 12:24 PM
العصر 3:38 PM
المغرب 6:10 PM
العشاء 7:25 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خاص | ما مدى أهمية التنديد الدولي بالاعتداء على قوات "يونيفيل"؟

قال أستاذ العلوم السياسية في الجامعة العربية الأمريكية د. أيمن يوسف، إن الخطوات الإسرائيلية في الميدان وخاصة الاستهداف المباشر للقوات الدولية "اليونيفيل" في جنوب لبنان هي استخفاف واضح بكل المنظمات الدولية.

واعتبر يوسف في حديث لشبكة رايـــة الإعلامية أن إسرائيل انفلتت من عقالها وترتكب المجازر في لبنان وقطاع غزة، مشيرا إلى أن "اليونيفيل" هي قوة مهمة في جنوب لبنان وهي أيضا تقوم أحيانا بعمليات توثيق ورصد.

وأشار إلى أن إسرائيل بخطواتها تفكر فعلا بمشروع تهجيري كامل لأكثر من 20 - 25 قرية في جنوب لبنان، وهذا مخالف تماما للقانون الدولي والقانون الإنساني، وهناك مؤشرات على خطوات لارتكاب جرائم وإبادة وترحيل.

وأكد يوسف أن المشكلة تكمن في أن هذه الخطوات مدعومة أمريكيا، وظهرت بعض الأصوات الأوروبية ولكنها ما زالت خجولة ولا يمكن أن يكون هناك انقلاب في المنظومة الدولية التي تعاقب إسرائيل بسبب الدعم الأمريكي.

ولفت إلى أن الرواية الإسرائيلية تتراجع في العالم بشكل كبير وأدرك العالم تماما حقيقة هذه الرواية القائمة على الإبادة وقتل الناس وإبادة الجغرافيا والديموغرافيا سواء في غزة أو لبنان، مؤكدا أن هناك تحولات هامة في المواقف الدولية.

أستاذ العلوم السياسية في الجامعة العربية الأمريكية د. أيمن يوسف يتحدّث عن التنديد الدولي باعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على قوات الطوارئ الأممية "يونيفيل" في لبنان، ومدى أهمية هذا التنديد على الصراع بالمنطقة.

Loading...