الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:17 AM
الظهر 12:26 PM
العصر 3:45 PM
المغرب 6:19 PM
العشاء 7:34 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"خضراء يا بلادي" حملة مؤسسة دالية لتعزيز السيادة الغذائية

أطلقت مؤسسة دالية المجتمعية حملة "خضراء يا بلادي" التي  تهدف إلى رفع الوعي بمفهوم السيادة الغذائية الوطنية الفلسطينية، وإعادة تعزيز ثقافة الاكتفاء الذاتي، من خلال أنشاء مزارع بيئية تقودها المجموعات الشبابية والنسائية.

وقال يزن شروف مسؤول الاتصال و التواصل و حشد الموارد في مؤسسة دالية المجتمعية، إن حملة "خضراء يا بلادي" هي جزء من مجموعة حملات ضمن برنامج "العطاء من أجل التغيير" الذي تنفذه مؤسسة دالية المجتمعية.

وأضاف شروف في حديثه لشبكة رايـــة الإعلامية إن الحملة تركز بشكل عام على تعميم وممارسة الزراعة البيئية ونشر التوعية بها، إضافة لموضوع الضغط والممارسة وعمل نشاطات تعاونية ودعم للتعاونيات الزراعية.

وأوضح أن الزراعة البيئية هي التي تعتمد على مدخلات من الأرض نفسها دون مدخلات غريبة عنها، مثل الأسمدة والمبيدات الكيماوية، وهي زراعة ذات نهج مختلف أوسع وتجاري أكثر، ولها بعد اقتصادي ومدرّة للدخل.

وأشار شروف إلى أن الانضمام لحملة "خضراء يا بلادي" يتم من خلال متابعة الإعلانات التي تعلن عنها المؤسسة، إذ يتم حاليا استقبال طلبات لدورات تدريبية في مجالين، الأول هو الزراعة البيئية، والثاني إدارة الثروة الحيوانية.

يزن شروف يتحدّث عن حملة "خضراء يا بلادي" التي اطلقتها مؤسسة دالية المجتمعية والفئات المستهدفة، بالإضافة للحديث عن أهمية الزراعة البيئية لتحقيق السيادة الغذائية والاكتفاء الذاتي.

Loading...