الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:12 AM
الظهر 12:29 PM
العصر 3:53 PM
المغرب 6:30 PM
العشاء 7:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خاص | رقعة العدوان تتسع بقصف اليمن وتهديد إيران بضربة قوية

استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، مدينة الحديدة اليمنية، حيث شنت الطائرات الحربية أكثر من 10 غارات جوية استهدفت ميناء الحديدة ومطار الحديدة الدولي، في توسيع جديد للتصعيد في منطقة الشرق الأوسط.

الباحث والمحاضر د. وسام رفيدي، أكد أن إسرائيل فتحت بالفعل جبهات جديدة، ونحن اليوم أمام قرار إسرائيلي بتصعيد غير مسبوق في الشرق الأوسط، خاصة بعد اغتيال حسن نصر الله وعدد من قادة حزب الله اللبناني.

وقال رفيدي في حديث لشبكة رايـــة الإعلامية، إننا أمام مرحلة جديدة تماما نتيجة هذا السلوك الإسرائيلي المتصاعد، وهو ما يتطلب من محور المقاومة إعادة النظر بعض الشيء في بعض الحسابات والتوجهات السابقة.

واعتبر أن المرحلة الجديدة في العدوان والمواجهة تتطلب حسابات جديدة في الرد على الموقف الإسرائيلي، خاصة وأن طريق نتنياهو يسحب المنطقة باتجاه تصعيد هائل ولا يمكن الاستمرار في التعامل مع هذه العربدة.

وأوضح أن القوة القتالية الميدانية لحزب الله لم تمس في جنوب لبنان، حتى لو استشهد عدد من القادة، مؤكدا أن جاهزية حزب الله للرد على الاجتياح البري قائمة، إذ أن القصف الجوي لا يمكن أن يحسم الصراع.

د. وسام رفيدي يتحدّث عن التصعيد الإسرائيلي المتدحرج في لبنان واليمن وإمكانية تنفيذ هجوم بري جنوبي لبنان، ومدى إمكانية امتداد العدوان ليصل إلى سوريا والتهديد بتوجيه ضربة قوية لإيران .

Loading...