الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:10 AM
الظهر 12:30 PM
العصر 3:55 PM
المغرب 6:34 PM
العشاء 7:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

باحث لراية: الحرب في لبنان دخلت مرحلة جديدة

قال مدير مركز القدس للدراسات الإسرائيلية عماد أبو عوّاد، إن إسرائيل نفذت سلسلة من عمليات الاغتيال الكبيرة وما تبعه من تفجير للأجهزة اللاسلكية، وهي عمليات تكتيكية لها تأثير كبير وهو ما أعلنه بالفعل حسن نصر الله.

وأضاف عوّاد أن الوصول المستمر لقيادات حزب الله لها تأثير معنوي وتأثير على التشويش على خطط عمل الحزب، لكن على مستوى استراتيجي فإن الأحزاب المقاومة لا يمكن هزيمتها بإنجازات تكتيكية تتحدث عنها إسرائيل.

وأكد عوّاد في حديث لشبكة رايـــة الإعلامية أن المعادلة أعقد من ذلك بكثير، وإسرائيل تدرك أيضا أن هذه إنجازات تكتيكية ولا يمكن البناء عليها في مسير هذه المعركة، بل على العكس يمكن أن تؤدي لمزيد من تصاعد الأمور.

واعتبر أن وجود اختراق في حزب الله هو أمر وارد في ظل التطور التكنولوجي التي تمتلكه إسرائيل ومن ورائها الولايات المتحدة، وهو تطور ملفت وكبير، ولكن هذه ليست المرة الأولى التي تم فيها الوصول لقيادات كبيرة.

وتعقيبا على توسع رقعة التصعيد على الجبهة اللبنانية عبر قصف حزب الله لتل أبيب لأول مرة، قال عوّاد أن وصول الصواريخ إلى تل أبيب هذا يعني أن الصواريخ صوف تصل إلى بيروت وطرابلس ومناطق أخرى في لبنان.

وشدد على أن الحرب دخلت في مرحلة جديدة بعد الانضباط الذي ظهر الأسبوع الماضي، هذا يؤكد بأننا أمام مرحلة جديدة عنوانها "التصعيد الأكبر يأتي في سياق الذهاب إلى شهور طويلة وليست قليلة من القتال في لبنان".

Loading...