الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:10 AM
الظهر 12:30 PM
العصر 3:55 PM
المغرب 6:34 PM
العشاء 7:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خاص | حقيقة وجود 40 ألف مقاتل قرب الجولان ينتظرون دخول لبنان !

قالت صحيفة "هآرتس" العبرية، إن الجيش الإسرائيلي يتابع بقلق قدوم نحو 40 ألف مقاتل أتوا من دول مختلفة بما في ذلك العراق واليمن وسوريا ويتواجدون بالقرب من مرتفعات الجولان، وينتظرون دعوة حزب الله للانضمام إلى القتال.

وعقيبا على ذلك، قال الباحث في مركز مدار للدراسات الإسرائيلية وليد حبّاس، إن مثل هذه الأنباء لم تأتي إلا عبر وسائل إعلام إسرائيلية، وهي غير موثوقة تماما، وجزء منها تهويل وجزء آخر يدخل في إطار الحرب النفسية.

وتابع حبّاس إن إسرائيل تدخل الحرب مع أكثر من جبهة كما قال نتنياهو (نخوضا حربا على 7 جبهات)، ومع انتهاء العمليات الحربية الواسعة في غزة؛ انتقل الثقل إلى لبنان، ولكن هذا لا يعني أننا أمام حرب مفتوحة بالشرق الأوسط.

وأضاف حبّاس في حديث لشبكة رايـــة الإعلامية، إن إسرائيل ما زالت قوية جدا وسر قوتها عندما تكون الحرب أوسع من قطاع غزة، إذ تستخدم فيها أسلحة غير تقليدية وسلاح الطيران والأسلحة الاستراتيجية، وهنا تبرز قوة إسرائيل.

ولفت إلى أن إسرائيل أيضا محمية من دول عديدة بالشرق الأوسط مثل مصر والأردن وانضمت أيضا إلى القيادة المركزية للجيش الأمريكي "سنتكوم" ولذلك تمتلك حزام آمن حولها، وبالتالي تبرز قوتها على مستوى الشرق الأوسط.

وأوضح حبّاس أن إسرائيل تركّز على كيفية إنهاء أعمالها الحربية مع حزب الله والخروج بـ "وجه أبيض" وليس كما حدث معها بغزة، مؤكدا أن حزب الله ما يزال يمتلك من الترسانة الصاروخية قد يصل لإطفاء الكهرباء عن كل إسرائيل.

Loading...