الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:04 AM
الظهر 12:33 PM
العصر 4:02 PM
المغرب 6:45 PM
العشاء 8:00 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خاص | مستوطنون يلاحقون أهالي "عرب المليحات" بهدف تهجيرهم

تسبب مستوطنون، قبل أيام، بنفوق عدد من رؤوس الأغنام، وذلك بعد تسميمها، في تجمع عرب المليحات، شمال غرب مدينة أريحا، حيث يأتي هذا الاعتداء ضمن سلسلة من اعتداءات المستوطنين على المزارعين وممتلكاتهم.

وقال سليمان المليحات صاحب الأغنام التي قام المستوطنون بتسميم 83 رأساً منها مؤخرا، إن اعتداءات المستوطنين في التجمع أصبحت بشكل يومي في الليل والنهار، وما حدث فجر الجمعة، بأيدي 3 من المستوطنين.

وأوضح المليحات في حديث لشبكة رايـــة الإعلامية، أن المستوطنين الثلاثة اقتحموا التجمع ودخلوا لحظيرة الأغنام وقاموا برش السم عن طريق الأعلاف، مما أدى إلى نفوق حوالي 83 رأسا من الأغنام داخل الحظيرة.

وأضاف أنه تم كشف عملية التسميم عن طريق "كلاب الحراسة" التي تحرس الأغنام، كما تم رؤية المستوطنين الثلاثة خلال خروجهم من الحظيرة واصفا الحدث بأنه "خطير" وهو حدث لأول مرة يقع في تجمع عرب المليحات.

وأكد المليحات أن خسارة 83 رأسا من الأغنام هو أمر مكلف بسبب إغلاق المراعي في المناطق المغلقة عليها والتي يتم الهجوم عليها، وهو مصدر الرزق الرسمي للمزارعين، كما أصبحت تكلفة الثروة الحيوانية باهظة للغاية.

المزارع سليمان المليحات يتحدّث عن تفاصيل الحادثة التي وقعت مؤخرا بالإضافة إلى الحديث عن الاعتداءات المتكررة والمتصاعدة للمستوطنين في تجمع عرب المليحات بهدف الضغط عليهم وتهجيرهم من أراضيهم.

Loading...