الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:03 AM
الظهر 12:33 PM
العصر 4:04 PM
المغرب 6:47 PM
العشاء 8:03 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خاص | الاحتلال يخطر بالاستيلاء على 18 دونما بقرى جنوب نابلس

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بالاستيلاء على نحو 18 دونما من أراضي قرى عصيرة القبلية وبورين ومادما، جنوب مدينة نابلس بذريعة استخدامها لأغراض عسكرية، إذ يأتي ذلك فعليا بهدف توسيع المستوطنات.

حافظ صالح رئيس مجلس قروي عصيرة القبلية، قال إن الأمر العسكري يقضي بالاستيلاء على 18 دونما وشارع التفافي حول المنطقة السكنية في مستطنة "يتسهار" التي تستولي على آلاف الدونمات من 6 قرى فلسطينية.

واعتبر صالح في حديث لشبكة رايـــة الإعلامية، أن المشكلة ليست في الاستيلاء على هذه الدونمات، بل أيضا في آلاف الدونمات التي لا نستطيع الوصول إليها خارج المستوطنة والجدار والشوارع المنوي الاستيطان فيها.

وأضاف: "حتى في المناطق ب لا نستطيع الوصول إليها وفلاحة الأراضي بذريعة أنها مناطق احتكاك مع المستوطنين والأراضي المحاذية للمنازل السكنية، إذ آخر البيوت يمنع الخروج من جدار المنزل ولو لمسافة سنتيمتر".

وأكد صالح أن العديد من المنازل تم الاعتداء عليها ومحاولة حرقها، لافتا إلى أن مساحة أراضي عصيرة القبلية 8500 دونم، وما يمكن الوصول إليها تبلغ فقط 4 آلاف دونم، والباقي لا يستطيع أحد الوصول إليها بتاتا.

وأوضح أن هناك 4 بوابات تحيط بقرى عصيرة القبلية وبورين ومادما وعوريف، بالإضافة إلى أن الاحتلال قد يقوم بوضع حواجز في أي لحظة، والاعتداء على المواطنين المارة وسرقة أموالهم واتلاف بضائع التجار.

وشدد على ضرورة تكاتف جهود كافة شرائح الشعب الفلسطيني لعزيز صمود المواطنين، منوها إلى أنه بعد 7 أكتوبر؛ جرى حماية بعض البيوت في عصيرة القبلية، من خلال جهود مجلس قروي والمؤسسات الداعمة.

Loading...