الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:04 AM
الظهر 12:33 PM
العصر 4:02 PM
المغرب 6:45 PM
العشاء 8:00 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خاص | تفاصيل الاقتحام الواسع والقصف في طوباس وطمون

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، اقتحاما واسعا لمدينة طوباس، وبلدة طمون شمال الضفة الغربية، وحاصرت أحد المنازل، وداهمت عدة منازل مجاورة له، وسمعت أصوات انفجارات متتابعة في طوباس.

واستشهد 3 شبان وأصيب عدة أشخاص بجروح، في قصف طائرة مسيرة للاحتلال مجموعة من الشبان في بلدة طمون، كما استشهد أسير محرر برصاص الاحتلال في طوباس، وقامت القوات باختطاف واحتجاز جثامين الشهداء.

ومنذ مساء أمس الثلاثاء، استشهد 5 مواطنين في مناطق عناتا وطوباس وطمون، ما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية إلى 629 شهيدا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، من بينهم 146 طفلا و9 نساء.

وقالت الصحفية إسراء غوراني من طوباس، إن المدينة ما زالت تشهد اقتحاما واسعا وكذلك بلدة طمون إلى الجنوب الشرقي لطوباس، إذ اقتحمت أعداد كبيرة من القوات فجر اليوم، وحاصرت منزلا ونشرت القناصة بالمنطقة.

وأوضحت غوراني في حديث عبر شبكة رايـــة الإعلامية، أن حصار المنزل استمر لقرابة ساعتين وسط استهدافه بقصف من قذائف "الانيرجا"، ثم انسحبت قوات الاحتلال من المنزل واعتقلت شابا مصابا وهو فايز أبو عامر.

وأكدت أنه بعد انسحاب قوات الاحتلال من المنزل المحاصر تبيّن وجود آثار دماء كثيفة على جدران المنزل وعلى الأرض، ما يشير إلى إصابة خطيرة للشاب، مشيرة إلى أن الاقتحام شهد أيضا قصف من طائرة مسيّرة على مركبة.

الصحفية إسراء غوراني تروي تفاصيل الأوضاع في طوباس وطمون عقب اقتحام قوات الاحتلال واستشهاد 4 مواطنين خلال الاقتحام الذي شهد قصف جوي وأيضا بقذائف "الانيرجا" وتواصل الاشتباكات المسلحة والمواجهات.

Loading...