الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:56 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:10 PM
المغرب 6:59 PM
العشاء 8:16 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

جمعية مدرسة الأمهات تطلق مشروع "خطواتنا ثابتة"

أطلقت جمعية مدرسة الأمهات في نابلس مشروع "خطواتنا ثابتة"، الذي يأتي في اطار برنامج التمكين الحقوقي الذي تنتهجه الجمعية، وبدعم من مجموعة حقوق الأقليات MRG الممول من الاتحاد الاوروبي.

مديرة مشروع "خطواتنا ثابتة" في جمعية مدرسة الأمهات بسمة شريم، قالت إنه من خلال المشروع سيتم العمل على رصد وتوثيق الإنتهاكات الإسرائيلية بحق النساء الفسطينات وفق المعايير الدولية للرصد والتوثيق.

وأوضحت شريم في حديث لشبكة رايـــة الإعلامية، أن المشروع يساهم بشكل كبير من خلال تسليط الضوء على القضية المتمثلة في الانتهاكات التي يرتكبها المستعمرون والمستوطنون المسلحون في الضفة الغربية.

وذلك يأتي في ظل حرب الابادة على غزة، حيث تتصاعد هذه الانتهاكات بسرعة، من خلال تزويد وحدات حماية المجتمع والمدافعين عن حقوق الإنسان بالمعرفة المتعلقة بالمناصرة وكذلك رصد الانتهاكات وتوثيقها.

وأكدت شريم على أهمية البعد الجوهري لعملية رصد وتوثيق الإنتهاكات الإسرائيلية التي تمس بحقوق النساء الفلسطينيات من خلال استخدام أدوات الضغط والمناصرة الدولية لإجبار سلطات الاحتلال الإسرائيلية لاحترام حقوق الإنسان الفلسطيني الفردية منها والجماعية وعلى رأسها الحق في تقرير المصير السياسي والخلاص من الاحتلال.

Loading...