الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:23 AM
الظهر 12:24 PM
العصر 3:38 PM
المغرب 6:09 PM
العشاء 7:24 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

كيف استغل نتنياهو مجزرة المواصي في دعم مساعيه لاستمرار الحرب؟

قال المحاضر والمؤرخ د. جوني منصور، إن في كل مرة تكون فيه مفاوضات للتوصل إلى صفقة تبادل ويكون الاتفاق قريب، فإن نتنياهو يقوم بخطوة معينة يبرر فيها سياسته الرافضة لأي اتفاق، ويعود بشكل مكثف لأسلوب تصفية القيادات.

وأضاف منصور لشبكة رايـــة الإعلامية، إن إسرائيل تعتقد أن تصفية القيادات يضعف الجوانب النفسية والمعنوية للمقاومين الفلسطينيين أو اللبنانيين، لافتا إلى أن نتنياهو يبحث عن إنجاز معين في هذه الحرب يخرج به إلى جمهوره.

وأكد أن هناك حالة ارتباك في الائتلاف وفي قيادة الجيش منذ فترة طويلة، إذ يطالب الجيش بوضع حد نهائي للحرب والخروج من غزة، والأمر الثاني أن نتنياهو في حال ارتباك وعدم وضوح للغاية التي يريد الوصول لها بالنهاية.

واعتبر منصور أن ما جرى بالأمس من مجازر، هو حلقة أخرى من مسلسل الجرائم التي ترتكبها إسرائيل، مقابل ذلك عدم تحرك المجتمع الدولي لوضع حد نهائي، وأيضا استمرار حركة المقاومة بالتصدي لجيش الاحتلال.

المحاضر والمؤرخ د. جوني منصور يتحدّث عبر "رايـــة" عم المستجدات السياسية والأمنية وكيف يستغل نتنياهو مجزرة المواصي في دعم مراميه من استمرار العدوان على قطاع غزة والمستمر منذ أكثر من 9 شهور.

Loading...