الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:02 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:24 PM
المغرب 7:54 PM
العشاء 9:25 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاحتلال يسرّع وتيرة الاستيطان بالضفة ويصادر آلاف الدونمات

سرّعت حكومة الاحتلال الإسرائيلي وتيرة البناء الاستيطاني في الضفة الغربية والقدس، إذ تمت الموافقة على أو المضي قدماً في أكثر من 20 مشروعاً يبلغ مجموعها آلاف الوحدات السكنية منذ بدء الحرب على قطاع غزة قبل 9 أشهر.

وصادقت دولة الاحتلال على مصادرة 12,7 كيلومتر مربع من أراضي المواطنين في قرية عقربا جنوب شرق نابلس بحجة أنها أراضي دولة، ضمن التسريع الواضح من وتيرة الاستيطان في الضفة الغربية.

وقال الخبير في شؤون الاستيطان جمال جمعة، إن مصادرة الأراضي وتحويل الأراضي إلى "أراضي دولة" وكل تلك الإجراءات يجب وضعها ضمن إطارها السياسي وهي تأتي ضمن خطة الضم المتسارعة "خطة الحسم" للاحتلال.

وأوضح جمعة في حديث لشبكة رايـــة الإعلامية، أن السيطرة على الأراضي يتم بطرق مختلفة "في الظل"، ولم يعد الاحتلال بحاجة اليوم لقوانين عسكرية وقرارات محاكم من هذا القبيل للسيطرة على الأراضي الفلسطينية.

وأكد أن الاحتلال أصبح يستخدم غلاة المتطرفين الصهاينة والمستوطنين من أجل وضع اليد على الأراضي الفلسطينية، إذ أنه منذ 7 أكتوبر 2023 تم وضع اليد بقوة السلاح على ما يقارب 300 ألف دونم في الضفة الغربية.

يتحدّث جمال جمعة عن التسارع في وتير الاستيطان في الضفة منذ بدء الحرب على غزة، ومحاولات الاحتلال ومستوطنيه لتصفية الوجود الفلسطيني في الضفة والقدس عبر إجراءات متسارعة يتم العمل بها.

Loading...