الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:00 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:24 PM
المغرب 7:54 PM
العشاء 9:26 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاحتلال ومستوطنيه يحولون قرية أم صفا إلى سجن كبير

أكد رئيس مجلس قروي ام صفا مروان صباح، أن الاحتلال الإسرائيلي يقوم منذ 5 شهور بتطبيق خطة محكمة كما تم تسريب وثائق سرية مؤخرا لخطة سموتريتش للسيطرة على الضفة، وما يحدث في قرية أم صفا هو نموذج فعلي للخطة.

وأوضح صباح في حديث عبر شبكة رايـــة الإعلامية، أن الاحتلال يقوم بإغلاق كامل لقرية أم صفا شمال غرب رام الله وبشكل محكم؛ كما يصادر مساحات واسعة من أراضي القرية، إذ صادر 4 آلاف دونم قبل لاسابع من أكتوبر الماضي.

وشدد على أن أم صفا تتعرض لهجمة شرسة منظمة عبر الاستيطان الرعوي، حيث يقوم مجموعة من قطعان المستوطنين المتطرفين بالاعتداء على أراضي والقرية وممتلكات المواطنين بهدف الاستيلاء والسيطرة على مساحات شاسعة.

وأشار صباح إلى أنه بعد 7 أكتوبر؛ ارتفعت وتيرة الاعتداءات والممارسات وتشديد الخناق على قرية أم صفا، وتم إغلاق جميع مداخل القرية بالسواتر الترابية، بالإضافة إلى قطع المياه بشكل متكرر وتخريب شبكات المياه بالقرية.

ولفت إلى أن الاحتلال صادر قرابة 500 دونم في جبل الراس، مؤكدا خطورة هذا الأمر اذا تم الاستيلاء على هذه الأراضي، إذ أن ذلك يعني انعدام الحياة في القرية، وذلك لأهمية الجبل للأمن الغذائي للمنطقة وأهميته الحيوية.

رئيس مجلس قروي ام صفا يتحدّث عبر "رايـــة" عن الأوضاع في قرية ام صفا التي حولها الاحتلال ومستوطنيه الى سجن كبير، والواقع المر الذي يعيشه المواطنون فيها مع استمرار الاعتداءات والممارسات ضد أهالي القرية.

Loading...