الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:58 AM
الظهر 12:43 PM
العصر 4:23 PM
المغرب 7:55 PM
العشاء 9:27 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

صحفي يروي تفاصيل قاسية لحياة "المجاعة" في شمال غزة

قال الصحافي من شمال غزة محمود العمودي، إن المجاعة التي يعيشها شمال القطاع الآن غير مسبوقة وغير متخيلة ولم تنل حظها من التغطية الإعلامية أو التركيز، مؤكدا أن المواطنين يموتون ببطئ دون أن يلتفت أحد.

وأضاف العمودي في حديث عبر شبكة رايـــة الإعلامية، أن المواطن في شمال غزة يقضي يومه منذ الصباح وحتى المساء بحثا عن أي طعام يمكن أن يحصل عليه، لافتا إلى أن ما يدخل تلك المنطقة فقط "الهواء" ولو استطاع الاحتلال منعه لمنعه بالفعل.

وأكد أن المجاعة بالفعل تضرب في أعماق الأطفال والنساء والشيوخ والمرضى، مشيرا إلى أن المجاعة لو حدثت في الشتاء لكان أهون قليلا، إذ كان المواطن يذهب إلى الأراضي الخضراء ليجد ما يأكله من حشائش الأرض.

وتابع العمودي: "في المجاعة السابقة قبل شهور كنا نجد بعض الأعشاب الخضراء مثل الخبيزة وغيرها ونقوم بطبخها وتناولها، أما الآن في الصيف الأرض قاحلة ولا تنبت أي شيء، وما هو متوفر فقط هو رغيف الخبز".

ولفت إلى أن شمال قطاع غزة يعاني منذ شهورا من انعدام الكهرباء وغاز الطهي ويواجه أيضا شح كبير في المياه وانعدام تام للسلع الأساسية مثل السكر، فضلا عن عدم توفر أي نوع من اللحوم الحمراء والبيضاء والمنتجات المعلبة".

الصحافي محمود العامودي يروي عبر "رايـــة" تفاصيل قاسية لحياة المواطنين في شمال قطاع غزة الذي يتعرض لحصار خانق منذ 9 شهور في ظل منع إدخال السلع والمساعدات، ما أدى إلى مجاعة حقيقية هنالك.

Loading...