الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:15 AM
الظهر 12:27 PM
العصر 3:48 PM
المغرب 6:23 PM
العشاء 7:38 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

السعودية: القبض على خلية كبرى لـ"داعش" ضمت 93 شخصاً

رام الله - رايــة:

صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي، أن المملكة ضبطت 93 متهماً بينهم امرأة، في سلسلة مداهمات استهدفت خلايا "داعش" في المملكة.

وأضاف اللواء التركي في بيان له: "توفر لدى الجهات الأمنية مؤشرات ودلالات عبر عمليات رصد متعددة، نتج عنها معطيات أدت إلى الكشف المبكر عن أنشطة إرهابية في عدة مناطق من المملكة".

وتابع البيان: "بتاريخ 1436/3/9هـ الموافق 2014/12/31، تم القبض على خلية إرهابية، سمت نفسها (جند بلاد الحرمين)، وهي تنتمي لتنظيم داعش الإرهابي في الخارج، وتتكون من (15) خمسة عشر شخصاً جميعهم سعوديون، الخلية الكبرى منهم ضمت 61 موقوفاً، يتزعمهم شخص متخصص في صناعة العبوات المتفجرة".

واستطرد البيان: "كانت اجتماعات هذه الخلية تعقد في أماكن برية خارج منطقة القصيم، حيث أقامت المجموعة مواقع للتدريب على صنع السيارات المفخخة والرماية في القصيم".

وتابع البيان: "إحدى خلايا داعش خططت لتفجير السفارة الأمريكية، ومجموعة من الأماكن التجارية والمؤسسة الرسمية، كما خططت لعمليات مذهبية، فضلاً عن عمليات الاغتيال".

وعن دور المرأة التي قبض عليها ضمن خلايا "داعش"، كشف بيان اللواء منصور التركي أن "المرأة حاولت استدراج عسكري لاغتياله".

يذكر أن وزارة الداخلية السعودية أعلنت، الجمعة الماضية، القبض على منفذي عملية اغتيال شرطيين سعوديين، في أثناء أداء مهامهما في شرق العاصمة الرياض، بداية شهر أبريل/نيسان الحالي، وهم على صلة بتنظيم "داعش".

Loading...