الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 11:23 AM
العصر 2:30 PM
المغرب 4:58 PM
العشاء 6:14 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أكثر من 90 منظمة أهلية تدعو إلى وقف السطو على المساعدات الإنسانية في غزة

وقعت أكثر من تسعين منظمة أهلية فلسطينية على نداء أصدرته شبكة المنظمات الأهلية، تطالب فيه كل قطاعات الشعب الفلسطيني بتكثيف الجهود من أجل وقف السطو على المساعدات الإنسانية، وضمان وصولها إلى مستحقيها في قطاع غزة.

ودعت الشبكة في ندائها، جميع القوى السياسية والعشائر والعائلات، بالإضافة إلى مؤسسات القطاع الخاص، ومنظمات وهيئات واتحادات وشخصيات، إلى اتخاذ موقف حازم لحماية المساعدات التي تصل إلى القطاع، وعدم التهاون مع الأفراد والجماعات التي تعتدي على هذه المساعدات، ما يحرم أبناء الشعب الفلسطيني من حقهم في الحصول على المساعدات في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها جراء العدوان والحصار المفروض من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

واتهمت المنظمات الموقعة على النداء الاحتلال الإسرائيلي بتحمل المسؤولية الكاملة عن التداعيات الخطيرة على الواقع الإنساني في غزة، مشيرة إلى أن هذه الاعتداءات تساهم في إشاعة الفوضى الأمنية وتدمير المقدرات المحلية وتفشي الأزمات الإنسانية. وأكدت أن استهداف المكلفين بحماية المساعدات يهدد قدرة هذه الفرق على تأمين وصول المساعدات إلى الفئات المستحقة.

كما شدد النداء على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته من خلال الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لفتح كالمعابر كافة أمام دخول المساعدات الإنسانية بأشكالها المختلفة، محذراً من أن القيود المفروضة على دخول المساعدات وبضائع القطاع الخاص قد تفاقم أوضاع المجاعة وسوء التغذية في غزة.

وفي ختام النداء، أكدت المنظمات أهمية العمل المشترك لحماية حقوق الشعب الفلسطيني في الحصول على المساعدات الإنسانية وضمان أمنها، مشددة على أن هذه الجهود ضرورية في مواجهة السياسات الإسرائيلية التي تستهدف الشعب الفلسطيني في كل جوانب حياته.

Loading...