الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:29 AM
الظهر 12:23 PM
العصر 3:31 PM
المغرب 6:00 PM
العشاء 7:16 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اقتحام مستشفى كمال عدوان

غارات لا تتوقف.. 386 يوما للحرب على قطاع غزة

الحرب على غزة - ارشيفية
الحرب على غزة - ارشيفية

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حملته العسكرية التي ينفذها في شمال القطاع لليوم الـ22 على التوالي مع دخول الحرب يومها الـ386، ويحاصر المشافي خاصة مستشفى كمال عدوان وينفذ عمليات دهم واعتقالات طالت الطواقم الطبية والمرضى ومرافقيهم.

وأكدت وزارة الصحة بغزة، أن قوات الاحتلال تعتقل كافة الكادر الطبي من الرجال في مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة، اضافة الى عدد من الجرحى والمرضى المتواجدين داخل المستشفى، وتحتجز النساء في احد الغرف داخل المستشفى دون ماء او طعام.

وناشدت الوزارة كافة المؤسسات الدولية والاممية والجهات المعنية بالتدخل العاجل لحماية المرضى والكوادر الطبية العاملة بالمستشفى.

وأكدت مصادر طبية استشهاد 88 مواطنا واصابة العشرات جراء الاستهدافات الإسرائيلية الأخيرة في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وتفيد الأنباء باستمرار استهداف المستشفيات والكوادر الطبية، وبأن قوات الاحتلال "أجبرت النازحين الذكور في مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة على خلع ملابسهم قبل اعتقال بعضهم"، كما وقامت بتجميع الكوادر الطبية واحتجازهم في غرفة واحدة، مع استدعاء عدد من هذه الكوادر وعلى رأسهم مدير المستشفى الدكتور حسام أبو صفية إلى حيث توجد قوات الاحتلال في ساحة المستشفى".

رئيس التمريض في مستشفى كمال عدوان، أفاد صباح اليوم السبت، بأن "الكوادر الطبية ما زالت متواجدة في المستشفى مع الجرحى والمصابين والمرضى، بعد إخراج المرافقين وبعض النازحين من النساء والأطفال".

إلى ذلك، أفادت مصادر محلية بغزة بأن قوات الاحتلال تقوم، منذ فجر اليوم السبت، بنسف مبان سكنية في محيط مقبرة الفالوجا بمخيم جباليا شمال القطاع، في حين تقوم زوارق الاحتلال بإطلاق نيرانها باتجاه ساحل مدينة غزة.

ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، أسفر العدوان على قطاع غزة عن استشهاد 42,874 مواطنا، وإصابة 100,544 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

وفيما يلي أبرز الاستهدافات والأحداث الميدانية في قطاع غزة خلال الساعات الماضية:

- استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين في قصف الاحتلال عددا من المنازل في جباليا النزلة.

- اقتحمت قوات الاحتلال مشفى كمال عدوان الحكومي واعتقلت العشرات من النازحين والعاملين فيه.

- استشهد 25 مواطنافي بلدة بيت لاهيا شمال القطاع .

- جدد طيران الاحتلال صباح اليوم استهداف بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

- استشهد 20 مواطنا في 4 غارات استهدفت احداها عناصر تأمين المساعدات ما أسفر عن استشهاد 11 مواطنا واصابة 4 فيما استشهد 5 مواطنين واصيب 10 باستهداف حافلة قرب مسجد الخالدي شمال مخيم الشاطيء غرب غزة.

- قصفت المدفعية مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

- فجر جيش الاحتلال عدة منازل بمخيم الشابورة. وسط المدينة.

- ودعت خان يونس جنوب قطاع غزة جثامين 38 من أبناءها والنازحين من رفح الذين ارتقوا في سلسلة غارات على الأحياء الجنوبية بالتزامن مع عملية تقدم للدبابات.

- استهدف طيران الاحتلال المناطق الغربية لمخيم النصيرات وسط القطاع.

Loading...