الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:27 AM
الظهر 12:23 PM
العصر 3:34 PM
المغرب 6:03 PM
العشاء 7:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سلطة جودة البيئة: تقديم مستلزمات بيئية وزراعية دعما للمناطق المهددة بالمصادرة

أحيت سلطة جودة البيئة، اليوم العربي للبيئة تحت شعار "إعادة تأهيل الأراضي لتعزيز القدرة على الصمود"، وذلك من خلال دعم عددٍ من المزارعين في المناطق المهددة بالمصادرة من قبل الاحتلال والمحاذية للجدار في محافظات سلفيت، طوباس، الخليل، طولكرم، رام الله، القدس، أريحا، بيت لحم، جنين وقلقيلية.

وتضمنت المساعدات المقدمة لأربعة عشر مزارعاً -والتي جاءت من وكالة التنمية البلجيكية ( اينابيل ) وبدعم من الحكومة البلجيكية ضمن مشروع " فلسطين خضراء" - تقديم عدد من المستلزمات البيئية والزراعية من أشتال مثمرة وخزان مياه وجهاز (كمبوستر) لتحويل المخلفات الزراعية و الطعام إلى سماد طبيعي، وذلك لإعادة إحياء الأرض وإصلاحها.

 وقالت سلطة جودة البيئة إن هذه المساعدات تأتي في إطار حماية البيئة الفلسطينية وتعزيز صمود المزارعين أمام التحديات البيئية المختلفة، التي يأتي أبرزها نتيجة لسياسة الاحتلال الإسرائيلي في مصادرة الأراضي والاستعمار واقتلاع الأشجار ومنع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم.

وأشارت إلى أن إعادة تأهيل الأراضي ومساعدة المزارعين الذين يتعرضون للتضييق عليهم ومنعهم من الوصول إلى أراضيهم من قبل الاحتلال، تعتبر من أهم القضايا التي تعمل عليها سلطة جودة البيئة بالتعاون مع الجهات المانحة لتعزيز صمودهم والحفاظ على الاستدامة البيئية وحماية البيئة.

كما أعرب المزارعون عن شكرهم لسلطة جودة البيئة ووكالة التنمية البلجيكية على دعمهما المستمر، مؤكدين أن هذه المستلزمات ستساعدهم على مواصلة زراعة أراضيهم وحمايتها رغم التهديدات المتواصلة.

من جهتها، أعربت وكالة التنمية البلجيكية عن اعتزازها بدعم مشاريع إعادة تأهيل الأراضي في فلسطين، مؤكدة على التزامها المستمر بدعم صمود الشعب الفلسطيني وتعزيز التنمية المستدامة في مختلف المجالات، وخاصة في المناطق الريفية والمهددة بالمصادرة.

يُذكر أن اليوم العربي للبيئة يتم الاحتفال به سنويا في الرابع عشر من تشرين الأول من كل عام لتسليط الضوء على القضايا البيئية المهمة في الوطن العربي، ويأتي هذا العام تحت شعار "إعادة تأهيل الأراضي لتعزيز القدرة على الصمود."

Loading...