الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:27 AM
الظهر 12:23 PM
العصر 3:34 PM
المغرب 6:03 PM
العشاء 7:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المؤتمر الوطني الشعبي للقدس يشيد بالدعم المغربي الثابت للقدس والقضية الفلسطينية

ثمن المؤتمر الوطني الشعبي للقدس، في الدار البيضاء، دعم المغرب المتواصل والثابت بقيادة الملك محمد السادس لنصرة القدس والقضية الفلسطينية.
وأشاد الأمين العام للمؤتمر، بلال النتشة، في أثناء لقاء نظم بمقر جهة الدار البيضاء- سطات بمناسبة زيارة وفد فلسطيني إلى المغرب، بجهود المملكة المغربية، بقيادة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس، من أجل نصرة القضية الفلسطينية، عن طريق العمل السياسي والدبلوماسي، وكذا العمل الميداني الإنساني.
وأعرب النتشة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن جزيل الامتنان للتضامن المبدئي والثابت للمغاربة مع أشقائهم في فلسطين.
من جانبه، أعرب الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، حاتم عبد القادر، عن مدى التقدير والاحترام الذي يكنه الشعب الفلسطيني للمغرب، ملكا وحكومة وشعبا، لما يقدمه من دعم للقضية الفلسطينية ومن عون للقدس بواسطة لجنة القدس ووكالة بيت مال القدس التابعة لها، مذكرا في هذا السياق، بمجموعة من المشاريع الحيوية التي أنجزتها الوكالة في مختلف المجالات، الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والصحية والثقافية.
كما سلط الضوء على الجذور التاريخية العريقة التي تجمع المغرب و فلسطين، والممتدة منذ فتح صلاح الدين الأيوبي للقدس والمسجد الأقصى، منوها في السياق ذاته بدور المغاربة في حماية القدس حيث توجد حتى الآن العديد من الأسر الفلسطينية من أصول مغربية بهذه المدينة المقدسة.
وأعرب عبد القادر عن تقديره الكبير لجهود الملك محمد السادس والشعب المغربي لدعم القضية الفلسطينية، مشيرا إلى المشاريع التي تسهر وكالة بيت مال القدس على إنجازها لدعم المستشفيات والمدارس بالمدينة المقدسة لاسيما في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.
وأكد أن المغرب يقوم بعمل غير مسبوق، مشيرا إلى أن الدعم المغربي للقدس يعد نموذجا يحتذى به.
وتميز هذا اللقاء بحضور على الخصوص، بالإضافة إلى الوفد الفلسطيني، المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس، محمد سالم الشرقاوي، ورئيس مجلس جهة الدار البيضاء- سطات، عبد اللطيف معزوز.
يشار إلى أن برنامج هذه الزيارة، التي تنظمها وكالة بيت مال القدس الشريف ما بين 21 و28 أكتوبر الجاري، يتضمن سلسلة من اللقاءات، بكل من الرباط وطنجة وتطوان بالإضافة إلى الدار البيضاء.

Loading...