الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:25 AM
الظهر 12:24 PM
العصر 3:35 PM
المغرب 6:05 PM
العشاء 7:21 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"حجج كاذبة"

"فيسبوك" يغلق صفحة شبكة راية الإعلامية

فيسبوك يغلق صفحة راية
فيسبوك يغلق صفحة راية

علّقت شركة ميتا صفحة شبكة رايـــة الإعلامية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك "Raya FM" لليوم الثالث على التوالي، وأوقفت النشر على الصفحة بشكل مفاجئ ودون إنذار مسبق، وذلك ضمن سياسة محاربة المحتوى الفلسطيني.

ويوم السبت الماضي، قام فيسبوك بإغلاق صفحة "Raya FM" ومنع النشر عليها بشكل كامل، تحت حجج واهية وكاذبة ومخالفة لقوانين النشر، إذ أبلغ الموقع بأن الصفحة تم تعليقها تماما "لأن بعض نشاطاتها لا تتبع قواعدنا"، وفق زعم فيسبوك.

وجاء تعليق صفحة "رايـــة" بسبب مقطع فيديو لطفلة في قطاع غزة تعاني من إصابات خطيرة، وجاء الفيديو بعنوان: "مشهد مؤثر | الطفلة حنان الدقي فقدت والدتها وبترت ساقيها بعد قصف الاحتلال في غزة".

وأكدت إدارة شبكة رايـــة الإعلامية أن الفيديو الذي تم تعليق الصفحة بسببه لا يخالف معايير أو قواعد النشر على منصة فيسبوك إطلاقا، وكان الهدف من نشره التعريف بشكل واسع بمأساة الطفلة المصابة في محاولة لإنقاذها.

ويأتي إغلاق صفحة "Raya FM" التي تضم أكثر من مليون ونصف متابع، في إطار الحملة الشرسة والممنهجة التي تشنها منصات شركة "ميتا" ضد المحتوى الفلسطيني لصالح المحتوى الإسرائيلي.

وتعتبر صفحة "Raya FM" على فيسبوك من أقدم الصفحات الإخبارية الفلسطينية والتي تأسست عام 2008؛ أي قبل أكثر من 16 عاما، وتغطي كافة محافظات الوطن وتنشر المستجدات حول الرواية الفلسطينية والأحداث.

وتتعرض صفحة شبكة رايـــة الإعلامية على فيسبوك؛ دوما؛ للمضايقات وعمليات التقييد ضدها، سواء بحذف منشوراتها أو تقليل نسب الوصول فيها، علما أن منشوراتها لا تخالف معايير المجتمع التي يفرضها فيسبوك، ما يؤكد أن فيسبوك يحارب المحتوى الفلسطيني على حساب الإسرائيلي.

ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، تعرّضت صفحة "Raya FM" على فيسبوك لعشرات الانتهاكات ضدها من قبل إدارة المنصة، إذ قام "فيسبوك" بحذف عشرات المنشورات وتقييد الوصول، وغيرها.

وكانت المنسقة الإعلامية في مركز صدى سوشال المعني بالحقوق الرقمية الفلسطينية نداء بسومي، قد قالت إن المركز رصد أكثر من 23 ألف انتهاك رقمي على منصات التواصل الاجتماعي ضد المحتوى الفلسطيني؛ منذ 7 أكتوبر 2023.

وأوضحت بسومي، إن المنصات التابعة لشركة ميتا "فيسبوك وانستغرام ومسنجر وثريدز وواتساب" شكلّت 56% من الانتهاكات، ثم منصة تيك توك بنسبة 25% ومنصة (X) تويتر سابقا 15% بينما شكلت "ساوند كلاود" نسبة 3.7%.

وأضافت أن الفترة السابقة شهدت أيضا حظر أرقام على واتساب وصلت إلى 700 رقم فلسطيني، 76% من هذه الأرقام لمستخدمين من غزة، وهذا ما شكّل المزيد من التحديات في الاتصال بالانترنت والتواصل مع العالم الخارجي.

ويمكن للمتابعين الكرام متابعة المنصات الخاصة بشبكة رايـــة الإعلامية كما يلي:

الموقع الإلكتروني: اضغط هنا

تيليغرام: اضغط هنا

انستغرام: اضغط هنا

منصة (X) تويتر سابقا: اضغط هنا

تيك توك: اضغط هنا

قناة راية على يوتيوب: اضغط هنا

الرسائل القصيرة "sms": بارسال الرقم (1) إلى شركة جوال على الرقم: 37113 أو شركة أوريدو على الرقم: 7802

Loading...