الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:25 AM
الظهر 12:24 PM
العصر 3:35 PM
المغرب 6:05 PM
العشاء 7:21 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خاص| كيف استغل نتنياهو حدث قصف حزب الله لمنزله؟

خاص - راية

أفاد الباحث في الشؤون الإسرائيلية ياسر مناع، بأن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، استغل حدث قصف منزله بطائرة مسيرة أطلقت من لبنان.

وقال مناع لـ"رايــة" إن استهداف المسيرة اللبنانية لمنزل نتنياهو، نقطة مفصلية حملة عدة رسائل في اتجاهات مختلفة، استغلها نتنياهو على المستوى الشخصي والعام.

وبين أن نتنياهو يحاول إظهار ذاته على أنه ضحية، موجها رسالة للمجتمع الإسرائيلي خصوصا مستوطني الشمال الغاضبين، بأنه مثلهم مستهدف.

وأضاف: "أما على المستوى الدولي، نتنياهو حمّل إيران المسؤولية وإسرائيل سارعت عبر وزرائها للحديث عن ذلك، للحصول على أكبر دعم دولي للهجوم المحتمل ضد إيران".

وتابع: "أما على المستوى العملياتي، إسرائيل سوف تتوسع في دائرة الاستهداف الفترة المقبلة، لتشمل مدنيين وبنية تحتية".

وأشار مناع إلى أن المنظومة الأمنية الإسرائيلية تدرك أن حزب الله اللبناني هو من أطلق المسيرة على منزل نتنياهو، لكنها تريد تحميل إيران المسؤولية في إطار الحرب الأوسع بين الطرفين.

وأجمع محللون إسرائيليون على أن قصف حزب الله منزل نتنياهو، في قيساريا، أمس السبت، بطائرة مسيرة متفجرة، يعتبر نقطة تحول في سير الحرب متعددة الجبهات التي تخوضها إسرائيل، وتشكل رسالة رمزية من إيران بأنه بإمكان طهران الوصول إلى نتنياهو وكل مسؤول سياسي وعسكري في إسرائيل.

ويأتي استهداف منزل نتنياهو بعد نحو أسبوعين من تفجير قاعدة لواء "غولاني" جنوبي حيفا بمسيرة أطلقها حزب الله، الذي أعلن دخوله في مرحلة جديدة من تصعيد المواجهة ضد إسرائيل.

Loading...