الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:23 AM
الظهر 12:24 PM
العصر 3:38 PM
المغرب 6:09 PM
العشاء 7:24 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حماس تؤكد استشهاد يحيى السنوار

يحيى السنوار
يحيى السنوار

أكّدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، في كلمة ألقاها القياديّ في الحركة، خليل الحية، اليوم الجمعة، استشهاد رئيسها يحيى السنوار، الذي أعلن الجيش الإسرائيلي، أمس الخميس، قتله جنوبيّ قطاع غزة، بشكل عرضيّ.

وشدّد خليل الحيّة، خلال كلمته التي قال فيها إن "السنوار ارتقى بطلا شهيدا، ومواجها لجيش الاحتلال حتى آخر لحظة من حياته"؛ على أن "أسرى الاحتلال لن يعودوا إلا بوقف العدوان على قطاع غزة وإعادة أسرانا"، مؤكدا أن "استشهاد القادة لن يزيد الحركة إلا إصرارا على الاستمرار".

وأضاف أن "حركة حماس مستمرة في نهجها حتى تحرير الأرض، وإقامة الدولة الفلسطينية".

وفي وقت سابق اليوم، ذكر تقرير صحافيّ، أنه تمّ نقل جثمان رئيس حركة حماس، يحيى السنوار، والذي استشهد خلال مواجهته قوات إسرائيلية في جنوب قطاع غزة، بحسب ما أُعلن أمس الخميس، إلى مكان "سريّ" في إسرائيل.


كما نعت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، الشهيد يحيى السنوار.
وقالت في بيان نعي: "
نزف الشهيد القائد الكبير يحيى السنوار قائد حركة حماس الذي ارتقى مقبلا غير مدبر".
وأضافت: من دواعي الفخر أن تقدم حركتنا القادة قبل الجند وأن يتقدم قادتها قافلة شهداء شعبنا.
وتابعت: دخلنا مع فصائل المقاومة هذه المعركة الكبرى والفاصلة مدركين أن ثمن التحرير غال جدا، مردفة: "مسيرة جهادنا لن تتوقف حتى تحرير فلسطين وطرد آخر صهيونيمنها واستعادة كامل حقوقنا المشروعة- والعدو واهم إن ظن أن جذوة المقاومة ستخمد أو ستتراجع باغتيال قادتها".

كما أصدرت الفصائل الفلسطينية، بيانات معي للشهيد يحيى السنوار الذي ارتقى مشتبكا مع قوات الاحتلال في رفح جنوب قطاع غزة، مشددة على أنها ستواصل السير على طريقه حتى تحرير فلسطين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة

 

Loading...