الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:28 AM
الظهر 12:23 PM
العصر 3:33 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وزير الصناعة يشيد بتوطين خدمات الفحص والمعايرة خلال جولة تفقدية في مؤسسة المواصفات والمقاييس

قام معالي وزير الصناعة رئيس مجلس إدارة مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية، السيد عرفات عصفور، بجولة تفقدية إلى مقر المؤسسة، برفقة وكيل وزارة الصناعة السيد زغلول سمحان، وقد كان في استقبالهم المدير العام للمؤسسة المهندس حيدر حجة وعدد من مديري الادارات.

خلال الزيارة، اطلع معالي الوزير على سير العمل في مختلف الإدارات والخدمات التي تقدمها المؤسسة للقطاعات الصناعية، التجارية، والصحية، وشملت الجولة زيارة المختبرات الوطنية التي تأسست عام 2019 بهدف توطين خدمات الفحص والمعايرة داخل فلسطين.

أشاد الوزير بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه هذه المختبرات والخدمات المقدمة، مشيراً إلى دورها الأساسي في تحسين دقة القياس وضمان جودة المنتجات الوطنية. وأكد أن هذه الجهود تسهم في تعزيز كفاءة الإنتاج المحلي ورفع القدرة التنافسية للمنتجات الفلسطينية في الأسواق المحلية والدولية. وفي هذا السياق، أوضح المهندس حيدر حجة أن المختبرات الوطنية تلعب دوراً محورياً في ضمان الجودة والمعايرة في مجالات حيوية مثل الصحة، الأغذية، الأجهزة الكهربائية، ومواد البناء. كما أكد على أهمية توطين هذه الخدمات لتعزيز الثقة بالمنتجات المحلية ودعم تنافسيتها على المستوى العالمي.

وأضاف حجة أن المؤسسة اعتمدت أكثر من 5200 مواصفة فلسطينية يجري تحديثها بانتظام، وذلك ضمن استراتيجية شاملة لتطوير معايير الجودة.

وفي إطار سعي مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية للحصول على الاعتماد الدولي، أعلن حجة أن المؤسسة ستخضع قريباً لعملية تدقيق من هيئة الاعتماد الخليجي، مما يسهم في تأكيد التزام المؤسسة بالمعايير الدولية وتعزيز ثقة الشركاء المحليين والدوليين بخدماتها.

وفي ختام الزيارة، شدد معالي الوزير عرفات عصفور على ضرورة مواصلة العمل لتعزيز معايير الجودة ودعم القطاع الصناعي الفلسطيني بما يحقق تنمية مستدامة ويعزز القدرة التنافسية للمنتجات الفلسطينية على المستويات الإقليمية والدولية.

Loading...