الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:23 AM
الظهر 12:24 PM
العصر 3:38 PM
المغرب 6:10 PM
العشاء 7:25 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سيتم وضع آلية للصرف

خاص | المالية تحوّل المبالغ المستحقة للمتضررين في مخيم جنين

قال رئيس اللجنة الشعبية في مخيم جنين محمد الصباغ، إن وزارة المالية أبلغت اللجنة خلال اتصال هاتفي اليوم الخميس، أنه تم تحويل المبالغ المستحقة لشهر تموز / يوليو 2023 الماضي لأصحاب المنشآت التجارية والمركبات بالمخيم.

وأضاف الصباغ في حديث لشبكة رايـــة الإعلامية، أن اللجنة الشعبية في مخيم جنين ستقوم اليوم بإعداد قائمة بالأسماء التي عليها ستكون في البنوك وفق جدول زمني معين، وسيكون هناك ترتيب معّين حتى يتمكن المواطنين من التوجه للبنوك.

وأوضح أن الترتيب سيكون عبر التوجه للبنوك بطريقة متسلسلة حسب الأحرف الأبجدية لتتمكن البنوك من تحمل ضغط المسألة، معربا عن أمله أن تكون بداية لتعامل جديد وصفحة جديدة في هذا الأمر، بعد الموافقة المباشرة من وزارة المالية.

وتوقع الصباغ أن يتم تحويل الدفعة من قبل وزارة المالية على أن يتم وضع آلية للصرف من قبل اللجنة الشعبية وتعميمها على أهالي مخيم جنين من أجل مراجعة البنوك حسب الأحرف الأبجدية، مؤكدا أن العدد كبير ويصعب على البنوك استيعابه في يوم واحد.

ولفت إلى أن عدد المستفيدين المسجلين يبلغ حوالي 800 مستفيد وهم الذين تضرروا في عدوان الاحتلال على مخيم جنين في شهر تموز 7 العام الماضي 2023، مؤكدا قرار الحكومة بعد اجتياح جنين كان إعادة إعمار المخيم وتعويض المتضررين.

وبيّن الصباغ أنه بعد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة تغيّرت المعادلة في الضفة الغربية بشكل عام وأصبح هناك حصارا ماليا على السلطة الوطنية الفلسطينية وأصبح الحمل أكبر من قدرات حكومة فلسطينية تعاني من هذا الحصار.

وقال إن دور اللجنة الشعبية في مخيم جنين وباقي المخيمات والمناطق المستهدفة هو حصر الأضرار وتوثيقها من أجل حفظ حقوق الناس، ولكن عملية التعويض أصبحت مرهونة لقطاع غزة والضفة الغربية بشكل عام.

 

Loading...