الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:21 AM
الظهر 12:25 PM
العصر 3:40 PM
المغرب 6:12 PM
العشاء 7:27 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الوزير سليمية يجتمع مع القنصل الفرنسي العام ومدير الوكالة الفرنسية للتنمية لبحث آفاق تمويل القطاع الزراعي

إجتمع معالي وزير الزراعة البروفيسور رزق سليمية في مكتبه اليوم الإثنين في مقر وزارة الزراعة في مدينة رام الله مع سعادة القنصل الفرنسي العام في الأراضي الفلسطينية السيد نيكولاس كاسيا نيدس، ومدير الوكالة الفرنسية للتنمية فيرونيك سوفا، ورئيسة القسم الإقتصادي في القنصلية إيميل موريل، كما وحضر الإجتماع عطوفة وكيل وزراة الزراعة م. بدر الحوامدة، ومدير عام العلاقات الدولية م. محمود فطافطة، ومدير دائرة المشاريع م. مرام صوالحة.

هذا وقدم البروفيسورسليمية شرحاً مفصلاً حول عمل وزارة الزراعة في ظل الحكومة التاسعة عشر، والرؤية للوزارة والسياسات والخطط الحالية القائمة على تقديم الخدمات على مستوى عالي من المهنية من قبل مختصين قادرين على تنفيذها بإدارة رشيدة محوكمة وفق اللوائح والأنظمة والتعليمات المعتمدة بمشاركة جميع ذوي العلاقة من مؤسسات حكومية وغير حكومية ومؤسسات ومنظمات أهلية ومجتمع مدني.

وأضاف الوزير سليمية بأن الحكومة الفلسطينية التاسعة عشر تولي إهتمام كبير لقطاع الزراعة بإعتباره العصب الرئيسي لعجلة الإقتصاد الفلسطيني وأكبر القطاعات المشغلة للعمالة الفلسطينية وخاصةً في ظل الظروف الحالية الصعبة التي يعاني منها شعبنا الفلسطيني نتيجة للحرب التدميرية على الكل الفلسطيني التي طالت كل مقدرات ومكونات شعبنا سواءً في قطاع غزة أو في الضفة الغربية والتي تعاني إعتداءات متواصلة على مناطقها الزراعية قِبل قطعان المستوطنين.

وأردف البروفيسور سليمية حول رؤية ومبادرات وزارة الزراعة التي تم بناؤها على خمسة مرتكزات رئيسية لتشمل الأمن المائي، والأمن الغذائي، وتخضير فلسطين، والإستجابة العاجلة للطواريء والإعتداءات، وإغاثة وإنعاش قطاع غزة.

ومن جانبه أكد سعادة القنصل نيكولاس لمعالي الوزير سليمية بأن زيارتهم جاءت من أجل التحاور حول أولويات وزارة الزراعة وبحث آفاق الدعم الممكن سواء من الحكومة الفرنسية أو من خلال الإتحاد الأوروبي مؤكداً في ذات الوقت موقف الدولة الفرنسية الواضح تجاه القضية الفلسطينية على كافة الأصعدة ومواصلتهم لتقديم الدعم اللازم لهذا القطاع الحيوي الهام.

بدورها أشادت مديرة الوكالة الفرنسية للتنمية السيدة فيرونيك سوفا بوزارة الزراعة، وقدمت شرحاً حول أولويات المشاريع التمويلية للعام القادم والمتمثلة في التنمية الريفية المستدامه وكذلك إستخدام المياة المعالجة في الزراعة.

Loading...