الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:21 AM
الظهر 12:25 PM
العصر 3:40 PM
المغرب 6:12 PM
العشاء 7:27 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وزارة شؤون المرأة تعقد اجتماع الفريق الوطني لنظام التحويل الوطني للمعنفات

عقدت وزارة شؤون المرأة اليوم اجتماعاً في مقر الوزارة مع الفريق الوطني لنظام التحويل الوطني بهدف تقييم النظام وضمان انسجام آلياته مع تداعيات العدوان المستمر على النساء.

وأكدت الخليل أن وزارة شؤون تهدف بشكل رئيسي إلى تطوير السياسات والتشريعات لتنسجم مع حقوق الإنساء ولتكون أكثر قدرة على الاستجابة لحاجات النساء، من هذا المنطلق تأتي أهمية هذا الاجتماع لتسليط الضوء على أبرز إنجازات نظام التحويل الوطني والمعيقات التي تواجهه من خلال تقييم المرحلة الماضية، بالإضافة إلى التركيز على الدروس المستفادة وكيف يمكن أن يكون النظام أكثر استجابة لحاجات النساء.

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على مراجعة الآليات وخاصة في مراكز حماية المرأة من العنف، وتطوير دليل إجراءات عمل موحد لجميع القطاعات التي تقدم خدمات للنساء ضمن مرجعية نظام التحويل الوطني، وتطوير آليات التنسيق بين القطاعات المختلفة لضمان انسجام الإجراءات وتحقيق أفضل النتائج وعدم التعارض مل بين المؤسسات ذات العلاقة.

جدير بالذكر أن نظام التحويل الوطني تشكل وفق قرار مجلس الوزراء رقم 28 لسنة 2022 بهدف بناء شبكة فعالة متعددة القطاعات، لدعم ضحايا العنف، من خلال تنظيم الخدمات الصحية والاجتماعية والقانونية لهن.

Loading...