الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:21 AM
الظهر 12:25 PM
العصر 3:41 PM
المغرب 6:13 PM
العشاء 7:28 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الوزير الحايك يطلق حملة جذورنا في بيت لحم

أطلق وزير السياحة والآثار هاني الحايك، اليوم الاثنين، حملة جذورنا في منطقة برك سليمان بمحافظة بيت لحم.

وتأتي هذه الحملة بالشراكة بين وزارة السياحة والآثار ومختلف المؤسسات الشريكة، وبتنفيذ من مركز حفظ التراث الثقافي، وبدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، وبحضور محافظ محافظة بيت لحم محمد طه وممثلة UNDP غدير خوري، ولفيف من الشخصيات الوطنية والرسمية والأمنية.

وتهدف الحملة إلى زيادة الوعي لدى المواطنين بالمواقع الأثرية والتراثية والتمسك بالهوية الفلسطينية، وتشجيع السياحة الداخلية، وتعزيز وجود المواطنين في تلك الأماكن وحمايتها، وذلك من خلال عمل أنشطة ثقافية واجتماعية واقتصادية في أكثر من خمسة عشر موقعاً تراثياً في مختلف المحافظات الفلسطينية، والتعريف بأهمية مواقعنا الأثرية وحمايتها من إجراءات الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على تهويدها وسرقتها.

وقال الوزير الحايك: "بالشراكة مع الداعمين الدوليين ومن خلال المؤسسات العاملة في مجال التراث الثقافي، نجحنا في إطلاق حملة جذورنا التي تشمل مختلف محافظات الوطن، وسنستمر في العمل على حماية مواقعنا التاريخية والأثرية في الوقت الذي تدمر سلطات الاحتلال المواقع الأثرية وتعبث بمقدرات شعبنا الفلسطيني وثقافته، خاصة بعد القرار الأخير الذي أقرته الحكومة الإسرائيلية في الكنيست ببسط السيطرة على المواقع الأثرية والتراثية في المناطق المصنفة (ب).

من جانبه، أكد محافظ بيت لحم محمد طه أهمية هذه الحملة في تسليط الضوء على المواقع الأثرية المهددة بالخطر من الاحتلال الإسرائيلي، وتقديم كل أشكال التعاون مع مختلف المؤسسات في محافظة بيت لحم لإنجاح هذه الحملة المهمة.

وقدم رئيس المجلس القروي في أرطاس لطفي أسعد، الشكر للقائمين على هذه الفعالية التي تنطلق في محافظة بيت لحم من برك سليمان أحد أهم المعالم التاريخية والأثرية في المحافظة.

وجرى خلال الفعالية تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات التي تعزز وتعرف المجتمع المحلي بتراثنا وأهميته، بالإضافة إلى عمل جولة تعريف بالتراث الثقافي.

Loading...