الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:20 AM
الظهر 12:25 PM
العصر 3:42 PM
المغرب 6:14 PM
العشاء 7:29 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وزارة العمل والدفاع المدني يوقعان الخطة التنفيذية لمذكرة التفاهم حول حماية العمال في بيئة العمل

تعزيزا لمبدأ الشراكة وتضافر الجهود المشتركة بين المؤسسات الحكومية، وقعت وزيرة العمل د. إيناس العطاري مع مدير عام الدفاع المدني اللواء العبد إبراهيم خليل، اليوم، خطة تنفيذية لمذكرة التفاهم بين الطرفين، تعزيزا للعمل المشترك لحماية العمال في بيئة العمل، ولضمان حسن سير العمل فيما يتعلق بالمهام المسندة لوزارة العمل والدفاع المدني بموجب التشريعات ذات العلاقة.

وأكد الطرفان أن توقيع الخطة التنفيذية يأتي في ظل سعي وزارة العمل والدفاع المدني إلى المساهمةالفعالةفي تعزيز الأمن والأمان في بيئة العمل، انسجاماً مع معايير العمل العربية والدولية لتوفير بيئة عمل صحية وآمنة، بالإضافة إلى تكامل الجهد الوطني المشترك لتحقيق الرسالة الإنسانية المتمثلة بحماية أرواح العمال وممتلكات أصحاب العمل، من خلال رفع الوعي في إجراءات الحماية والسلامة العامة في أماكن العمل، لانعكاسه إيجابا على زيادة الإنتاجية ودفع عجلة التنمية الاقتصادية قُدما.

ويأتي توقيع الخطة التنفيذية لمذكرة التفاهم ما بين وزارة العمل والدفاع المدني من أجل رفع مستوى الامتثال لاشتراطات السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل، من خلال وضع الإطار المرجعي لعمل اللجان الفنية المشتركة في المحافظات، وتنظيم العمل الميداني المشترك، وتعزيز قدرات طواقم التفتيش لكلا الطرفين من خلال الدورات التدريبية المتخصصة.

Loading...