الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:20 AM
الظهر 12:25 PM
العصر 3:42 PM
المغرب 6:14 PM
العشاء 7:29 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

محافظ سلطة النقد يلتقي بمحافظ نابلس وعدد من ممثلي القطاع الخاص ورجال الأعمال

التقى محافظ سلطة النقد د.فراس ملحم، بعدد من ممثلي القطاع الخاص ورجال الأعمال والتجار، في لقاء عقد اليوم بمقر ملتقى رجال الأعمال في محافظة نابلس، بحضور عطوفة محافظ محافظة نابلس السيد غسان دغلس، ونائب محافظ سلطة النقد السيد محمد مناصرة، ورئيس ملتقى رجال الأعمال السيد عبدالرؤوف هواش، ورئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس السيد سامح المصري.

وأشار محافظ سلطة النقد أن هذا اللقاء يأتي ضمن اهتمام سلطة النقد بقضايا القطاع الخاص ورجال الأعمال والاستماع للمشاكل والعقبات المالية التي يواجهونها في تعاملهم مع القطاع المصرفي، بهدف العمل على إيجاد الحلول المناسبة لها.

من جانبه استعرض دغلس الواقع الاقتصادي الذي تمر به محافظة نابلس في ظل الأوضاع الراهنة، والحصار المشدد عليها، وأثر ذلك على تباطؤ الحركة التجارية لمختلف القطاعات.

وأشاد كل من رئيس ملتقى رجال الأعمال السيد عبد هواش، ورئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس السيد سامح المصري باهتمام سلطة النقد بقضايا القطاع الخاص والتجار ورجال الأعمال، وفهم احتياجاتهم المصرفية والسعي لتوفيرها.

واستمع محافظ سلطة النقد للتجار المشاركين في اللقاء الذين طرحوا عدداً من القضايا ذات العلاقة بالإيداعات النقدية في المصارف، والفروقات في هوامش أسعار صرف العملات لدى الصرافين، وشروط توفير التمويلات للمشاريع عن طريق صندوق استدامة.

من جانبه أكد محافظ سلطة النقد على متانة وقوة الجهاز المصرفي الفلسطيني بالرغم من الظروف الاقتصادية غير الاعتيادية التي يتعرض لها شعبنا في الوقت الحالي، مشيراً إلى أن سلطة النقد تعمل وبشكل حثيث على متابعة كافة المشاكل التي يواجهها التجار، وإيجاد حلول فورية لها.

كما شدد المحافظ على ضرورة زيادة التعامل بوسائل الدفع الإلكتروني، مشيراً إلى الجهود الحثيثة التي تقوم بها سلطة النقد في إنشاء البنية التحتية اللازمة للتحول الرقمي والدفع الإلكتروني، مثل إطلاق نظام الدفع الفوريiBURAQ، ونظام عرض وسداد الفواتير الوطنيE-SADAD ، والتي سهلت على المواطنين والتجار إجراء المعاملات المالية، وتسهم أيضاً في حل إشكاليات الدفع النقدي، وتعزيز عملية الشمول المالي.

كما أجاب المحافظ على كافة استفسارات الحضور مشيرا إلى انفتاح سلطة النقد للتعاون في كافة المجالات التي من شأنها تحسين بيئة الأعمال وتمكين القطاع الخاص من الصمود وتمكينه من توفير السلع والخدمات لاهلنا في فلسطين.

كما استقبل محافظ سلطة النقد في مكتبه رجل الاعمال السيد نصار نصار، رئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية، وتم مناقشة الصعوبات التي تواجه قطاع الصناعة والشركات بخصوص التعامل بالشيكات والإيداع النقدي والائتمان، وتم الاتفاق على متابعة هذه القضايا ومعالجة الحالات بشكل شمولي.

Loading...