الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:20 AM
الظهر 12:25 PM
العصر 3:42 PM
المغرب 6:14 PM
العشاء 7:29 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سلطة الأراضي تبدأ أولى خطواتها العملية نحو تطبيق منظومة التخمين العقاري

خطت سلطة الأراضي أولى خطواتها العملية تجاه تطبيق منظومة التخمين العقاري على أرض الواقع، بعد الانتهاء من الإطار النظري ووضع الاستراتيجيات والدراسات ومنهجيات ومعايير التخمين العقاري خلال الفترة السابقة.

وكانت سلطة الأراضي قد أنشأت المنظومة العقارية بمكوناتها الرئيسية من معايير ومنهجيات للتخمين العقاري ومسودة التشريعات للتخمين العقاري وترخيص المخمنين العقاريين الجاري العمل على اعتمادها في الفترة القادمة، كما طورت الأنظمة المحوسبة لاستخدام المخمنين في القطاعين العام والخاص.

وأكد رئيس سلطة الأراضي المستشار علاء التميمي على ان إنشاء منظومة التخمين العقاري أتى في إطار تنفيذ استراتيجية قطاع الأراضي للأعوام 2021-2023، التي ركزت على أهم قيم المؤسسة بتعزيز الشفافية في السوق العقاري، وتحقيق العدالة للمواطن، وللدولة في استيفاء الرسوم على معاملات تسجيل الأراضي، وتحقيق أعلى درجات المهنية في تقييمات المخمنين العقاريين في السوق الفلسطيني.

وأكد التميمي أيضاً، على أن هذه المنظومة هي أساس لخطوات عملية أخرى قادمة في سبيل خلق سوق عقاري منظم وشفاف يعتمد عليه كرافعة كبيرة للاقتصاد الفلسطيني، لتثبيت رأس المال الفلسطيني في بلدنا، وخلق البيئة الحاضنة للاستثمار في هذا القطاع الحيوي والهام.

وقام رئيس سلطة الأراضي المستشار علاء التميمي، اليوم الأحد، بتكليف رامي ظاهر ق. أ مدير عام التخمين العقاري والسوق العقاري كخطوة عملية نحو تطبيق منظومة التخمين العقاري الفلسطينية في القطاعين العام والخاص ضمن خارطة طريق واضحة المعالم ومخرجات قابلة للتحقيق خلال السنوات الأربعة القادمة، حيث أشرف بشكل مباشر على انشاء منظومة التخمين العقاري الفلسطينية بتمويل من البنك الدولي.

Loading...