الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:18 AM
الظهر 12:26 PM
العصر 3:44 PM
المغرب 6:18 PM
العشاء 7:33 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

عطاري تبحث مع نظيرها الأردني التعاون المشترك لدعم قطاع العمل

بحثت وزيرة العمل إيناس عطاري، اليوم الخميس، مع نظيرها الأردني خالد البكار التعاون المشترك في مجالات عديدة تخص قطاع العمل، خلال لقائهما في العاصمة الأردنية عمّان.

وقدمت عطاري التهنئة لوزير العمل الأردني بتوليه منصبه الجديد، متمنية النجاح للحكومة الأردنية الجديدة برئاسة الدكتور جعفر حسان.

وأشادت عطاري بالدعم الدائم الذي تقدمه الأردن، بقيادة الملك عبد الله الثاني، لفلسطين وشعبها لتمكينه من الصمود على أرضه.

وأكدت، أهمية الاستفادة من الخبرات والكفاءات الأردنية، لا سيما في مجالات التدريب المهني والتقني، والسلامة والصحة المهنية، وتشجيع الريادة، ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والمنصة الوطنية للتشغيل، وسبل دعم الشراكة بين القطاعين العام والخاص، بما يخدم توفير فرص عمل للشباب الفلسطيني الذي يعاني من ارتفاع نسب البطالة، خاصة في ظل الظروف الحالية التي يمر به سوق العمل الفلسطينية.

من جهته، أكد البكار أواصر العلاقة الأخوية بين البلدين، مشيرا إلى أن الحكومة برئاسة الدكتور جعفر حسان تتماهى مع توجيهات الملك عبد الله الثاني الرامية إلى دعم صمود الأشقاء الفلسطينيين والعمل بكل ما يمكن من جهود لتمكينهم من الحفاظ على أرضهم.

وشدد على أهمية تعزيز أوجه التعاون وتمكين المؤسسات الفلسطينية المعنية بشؤون العمل من الاستفادة من الخبرات الأردنية في مجالات التدريب المهني والتقني والتشغيل وريادة الأعمال والسلامة والصحة المهنية والضمان الاجتماعي لتمكين الشباب الفلسطيني بالمهارات اللازمة لدخول سوق العمل.

وأضاف البكار أن وزارة العمل الأردنية والمؤسسات الرديفة لها على استعداد لتوسيع قاعدة التعاون مع الأشقاء الفلسطينيين لتبادل الخبرات في مجالات شؤون العمل كافة، لافتا إلى تجربة وزارة العمل مع الفروع الإنتاجية في المحافظات والبرنامج الوطني للتشغيل.

Loading...