الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:23 AM
الظهر 12:24 PM
العصر 3:38 PM
المغرب 6:10 PM
العشاء 7:25 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سلطة المياه تنظم الورشة الختامية لمشروع اعداد الخطة الريادية لمياه الجملة بالضفة

 

عقد في مقر سلطة المياه اليوم الورشة الختامية لمشروع اعداد الخطة الريادية لمياه الجملة والحصاد المائي في الضفة الغربية بحضور ممثلين عن الوزارات و المؤسسات العاملة ذات العلاقة والشركاء في قطاع المياه.

حيث تهدف الدراسة الى تطوير واعداد الخطة الريادية لمياه الجملة في الضفة الغربية بهدف تطوير نظام توزيع المياه على مستوى الجملة و انشاء خزانات اقليمية بهدف تعزيز و تطوير الادارة المائية و ضمان تطوير مستوى الخدمات المقدمة والعمل على زيادة الكميات المزودة لكافة التجمعات السكانية مع الاخذ بعين الاعتبار الزيادة السكانية و مختلف الاحتياجات من جميع القطاعات حتى العام 2042.

كما تهدف كذلك الى اعداد و تطوير الخطة الريادية للحصاد المائي ( مياه الامطار ) في الضفة الغربية و دراسة امكانية انشاء مجموعة من السدود بهدف تطوير مصادر المياه للاستخدام الزراعي و المساهمة في تحقيق الامن الغذائي.

بالاضافة الى دراسة امكانية استخدام المياه المعالجة. كما تم خلال الورشة اقتراح المشاريع ذات الاولوية لمياه الجملة على المدى القصير و اعداد التصاميم الاولية لهذه المشاريع مع الاخذ بعين الاعتبار دراسة الاطار البيئي والاجتماعي لهذه المشاريع.

وكذلك تم تقديم المنهجية المتبعة في اعداد الدراسة و اهم المخرجات و النتائج والتوصيات للبناء عليها . ومن الجدير ذكره ان هذا المشروع الممول من البنك الدولي تم خلاله إعداد قائمة بمشاريع الحصاد المائي والأماكن القترحة لانشاء السدود مع الاخذ بعين الاعتبار جميع المتطلبات الفنية و البيئية و الاجتماعية والسياسة .

Loading...